السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأم المنفصلة.. كيف تحافظي على علاقتك مع طليقك من أجل أولادك؟

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 12:21 م
هير نيوز

تواجه المرأة المطلقة مشاكل وانتقادات عديدة من المجتمع، فالكل يلقي باللوم عليها في الفشل بعلاقتها الزوجية، ولكن قد يكون الطلاق أحيانا وسيلة لإنهاء الخلافات وليس لبدء عداوة وحرب مع الزوج، بل يكون هو الحل الوحيد لانهاء العلاقة والحفاظ على الود والاحترام خاصة عندما يكون هناك أبناء.


ولكن لا تستطيع الكثير من النساء تحقيق ذلك السلام النفسي حتى تجتمع مع طليقها في علاقة ود واحترام دون أن تتذكر الأذى النفسي الذي تعرضت له في تلك العلاقة، ولكنها تكون مجبرة على ذلك من أجل الحفاظ على صحة أبنائها النفسية والاجتماعية.



وأشارت الدكتورة نادية جمال، استشاري العلاقات الأسرية، إلى ضرورة تحلى المرأة بالصبر والحكمة في التعامل مع زوجها بعد الانفصال حتى تراعي مشاعر الأبناء ولا تسبب لهم مشاكل نفسية، وقالت: «يجب أن تتجنب الأم المطلقة الحديث عن طليقها بشكل سيء مهما حدث أمام الأبناء حتى لا تشوهه صورة الأب المثالية في عين أبنائها فهو القدوة لهم».


وأضافت لـ«هير نيوز»: «من الضروري أن يشعر الأبناء أن علاقة أبيهم وأيهم جيدة مع بعضهم لا يجب الحديث أمامهم عن أي مشاكل أو خلافات حتى لا يشعرون بعدم الأمان، فالأسرة هي مصدر الأمان للطفل والتي يشعر بالدفء بداخلها لا يجب أن يكون الانفصال مؤثر على الطفل بشكل يجعله يفقد أمانه وسلامه الذي يشعر به، ولذلك يجب أن تترك الأم الخلافات جانبا وتتعامل بشكل جيد وهادئ مع طليقها من أجل الأبناء».

ولفتت الدكتورة نادية جمال، إلى ضرورة احترام الأب أمام أبنائه حتى تحافظ على نفسية الأبناء وعاداتهم وسلوكهم، وتسمح له بالمشاركة في كل شيء يخص أبنائه حتى يشعرون بوجوده دائماً وترجع له في اتخاذ القرارات الهامة كما يجب أن يعرف ذلك الأبناء ويتأكدون أن والدهم مازال مهتم بهم.



ads
ads