الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دعاء حافظ.. أول مصرية وعربية وإفريقية في منظمة التخصيم الدولية

الخميس 30/ديسمبر/2021 - 10:37 م
هير نيوز


تفوقها في دراسة التجارة الخارجية، جعلها اسمها يلمع في مجال التجارة العالمية، وأصبحت رائدة في مجال التخصيم في مصر، لتكون دعاء حافظ أول سيدة مصرية وإفريقية يتم انتخابها كعضو في للجنة التنفيذية لمنظمة التخصيم الدولية.

دعاء حافظ وسجل حافل

 

نجحت دعاء حافظ في بناء سجل حافل في تأسيس أعمال التخصيم والدعوة إلى استخدام النشاط والتوعية بأهميته في السوق المصرية من خلال خبرتها التي تبلغ 15 عاما، واليوم وصل السوق أخيرا إلى مرحلة مهمة حيث صدر أول قانون للتخصيم في مصر، والذي أصدرته الهيئة العامة للرقابة المالية واعتمده البرلمان في عام  2018.

 

مناصب دعاء حافظ 

كما تقلدت دعاء حافظ العديد من المناصب، فهي أول موظفة في الشركة الرائدة في السوق المصرية، إلى جانب كونها أول سيدة تحصل على دبلومات دولية في النشاط، من المنظمة الدولية للتخصيم في الفترة من 20007 و2008، وفي 2015، وتم اختيارها سفيرة للنشاط من المنظمة الدولية للتخصيم عن إفريقيا والشرق الأوسط.


 

بدايات دعاء حافظ

درست دعاء حافظ التجارة الخارجية، وبدأت رحلتها مع العمل في مجال التخصيم عام 2006، لتصبح واحدة من رواد نشاط التخصيم، لأهميته  الكبيرة في مجال التمويل التجاري في السوق المصرية.

 

 كما كانت أول موظفة تُعين في الشركة المصرية للتخصيم وهي أول شركة متخصصة في مجال التخصيم بالبلاد، والرائدة في السوق المصرية في الوقت الحالي.


 

وفي 2017 تم اختيارها عضوا في اللجنة التعليمية للمنظمة، وبالفعل اكتسبت خبرات دولية من بلاد مختلفة، ليتم استخدامها في السوق المحلية وأسواق أخرى نامية.

 

رحلتها في مجال التخصيم

وبدأت دعاء حافظ رحلة جديدة في مجال التخصيم دوليا في منظمة تضم ما يقرب من 400 شركة عضو بها، وتعمل في أكثر من 90 دولةً حول العالم، وتم اختيارها عضوة في اللجنة التنفيذية للمنظمة في خلال اجتماعها السنوي، وبذلك أصبحت أول عضوة في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا.

 

التخصيم

والجدير بالذكر، أن التخصيم هو تمويل رأس المال العامل، ما يعني تمويل الشركات لمساعدتها في تصدير مبيعاتها في السوق المحلية والعالمية، مع توفير المستلزمات الخاصة بالإنتاج، ما يسهل عمليات البيع والتوريد الخارجي.

 

اقرأ أيضًا..

نموذج المرأة العربية.. هند العويس قائدة نجاح إكسبو دبي 2020


ads