الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالبشاميل وبالبطاطس».. طرق جديدة لعمل صينية السمك| صور

الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 04:48 م

تعتبر وجبات السمك من أكثر الوجبات المُحببة لدى المصريين؛ بسبب مذاقها الرائع وفوائدها المتعددة وقلة سعراتها الحرارية، ولكن على الرغم من ذلك لا تحاول معظم السيدات البحث عن طرق جديدة لإعداد الأسماك بعيدًا عن القلي أو الشوي، وهو ما جعلنا نبحث لنقدم لكم طرق جديدة لإعداد السمك.

الطريقة الأولى صينية سمك بالبشاميل

وهي إعداده في شكل صينية بالبشاميل، ولإعداد هذه الوجبة ستحتاجين إلي كيلو سمك مخلي، وملح وفلفل أسود وكمون وكزبرة جافة وخمسة فصوص من الثوم المفروم وثلاث ليمونات وثلاث ملاعق زبدة وملعقة كبيرة من الدقيق وكوبين من الحليب.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، ضعي الثوم وعصير الليمون والتوابل في الخلاط، ثم تبلي السمك واتركيه لمدة ساعة.

في الخطوة الثانية، شوحي السمك علي النار في الزبد، وفي وعاء آخر ضعي ملعقة من الزبد وشوحي بها ملعقة من الدقيق ثم ضيفي الحليب مع التقليب وضيفي لها الملح والفلفل حتى يغلظ قوامه وذلك لصنع البشاميل.

وفي الخطوة الاخيرة، ضعي السمك المتبل وغطيه بالبشاميل وأدخليه الفرن حتى يحمر وجهه.



الطريقة الثانية صينية سمك بالبطاطس

هي إعداده على شكل صينية بالبطاطس، ولإعداد هذه الوجبة ستحتاجين إلى كيلو من السمك البوري وثلاث ثمرات من البطاطس وثمرتين من البصل وثمرتين من الفلفل الرومي وحزمة كزبرة خضراء وعصير ليمون وملعقتين ثوم وملح وفلفل وكمون حسب الرغبة.

وفيما يتعلق بطريقة التحضير، سخني الفرن على درجة حرارة ١٨٠، ثم نظفي السمك جيدا وتبليه بالثوم والليمون والتوابل واتركيه لمدة نصف ساعة.

في الخطوة الثانية، قطعي البصل والبطاطس والفلفل إلي حلقات وضعيها في الصينية، ثم ضعي فوقها الملح والتوابل، وضعي السمك المتبل فوق الخليط السابق واضيفي الكزبرة الخضراء وبعض الزيت وحلقات الليمون.

وفي الخطوة الأخيرة، غطي الصينية بورق الألومنيوم وضعيها في الفرن لمدة ٤٥ دقيقة، ثم اخرجيها من الفرن وازيلي ورق الألمنيوم وضعيها مرة أخرى كي يحمر وجهها وقدميها ساخنة.

اقرأ أيضًا..


ads