الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب يكشف عن المشروب السحري لفتح شهية طفلك.. فيديو

الإثنين 03/يناير/2022 - 02:12 ص

قال الدكتور محمد دسوقي، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن عصير الليمون يُعتبر مشروب سحري ووصفه بالكنز الغذائي للأطفال؛ لأنه غني بفيتامين سي وبعض المعادن الهامة.

وأضاف من خلال مقطع فيديو، نشره على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أن هذا المشروب يساعد على تقوية المناعة ويُقلل من معدل الإصابة بالأمراض، كما أنه هام لتكوين الكولاجين الضروري لبناء العظام وتقويتها، كما أنه يُساعد الجسم على امتصاص الحديد.

وأشار أخصائي طب الأطفال إلى أن تناول عصير الليمون يعتبر فاتح طبيعي لشهية الأطفال؛ لأنه يزيد من إفراز العصارات الهضمية وهو ما يساعد على سرعة هضم الطعام وبالتالي يشعر الطفل بالجوع، مشددا على أهمية تناوله خلال فترة المرض وبخاصة عند الإصابة بنزلات البرد لأنه يقلل الشعور بالألم ويساعد على طرد البلغم.

واختتم "دسوقي" حديثه بالتشديد على ضرورة عدم الإكثار من تناول هذا العصير؛ لأنه قد يسبب بعض الالتهابات في المعدة بسبب حمضيته، كما أنه لا يفضل تناوله للأطفال دون العام ويمكن إضافة قطرات بسيطة منه على الطعام للأطفال الرضع بعد اتمامهم الستة أشهر، مشيرا إلى إمكانية إضافة بعض أوراق النعناع إليه للمساعدة في علاج الانتفاخ والمغص وعسر الهضم.




اقرأ أيضًا..

ads