السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح فعالة لتجديد نضارتك وحماية بشرتك من البرد

الأحد 02/يناير/2022 - 06:01 م
هير نيوز


يعتبر الشتاء والجو البارد، من أعداء البشرة؛ لأنه يؤدي إلى جفافها، بسبب تعرض الجسم لمستويات عالية من الجلوكوز، في مثل تلك الأوقات من العام؛ مما يؤدي إلى انخفاض بروتينات الكولاجين والإيلاستين بالجلد، ويسفر ذلك بالتالي عن تراجع نضارة البشرة، علاوة على فقدان الجلد لمرونته، لكن السؤال هو: هل هناك وسائل لتخفيف حدة تأثير البرودة على البشرة؟ «هير نيوز» تجيب.


اتبعي روتين التنظيف المزدوج




التنظيف المزدوج للبشرة، هو عبارة عن عملية تنظيف للوجه مرتين في الصباح، و​​أخرى في المساء، وهي طريقة فعالة حقًا لإزالة جميع آثار المكياج والشوائب والملوثات من الجلد.

من المعروف أن الجلد يُسقط من 30 ألف إلى 40 ألف خلية ميتة يوميًّا؛ لذا يجب الحرص على تنظيف البشرة بشكل كافٍ، لإزالة أوساخ البشرة بشكل جيد.

اجعلي من البلسم وزيوت التطهير، التي تذيب الأوساخ وتتغلغل في عمق الجلد، اختيارك الأول، كما أن الكريمات والمواد الهلامية ومياه ميسيلار تجعل التطهير الثاني مناسبًا.


استخدمي المرطبات وفيتامين سي




البشرة التي تواجه النظام الغذائي السيئ وقلة النوم والضغط الإضافي لا تحتاج إلى مضاعفات إضافية في شكل إجراءات روتينية صعبة؛ لذا حاولي استخدام منتجات الترطيب التي تساعد البشرة على الارتخاء.

ابدئي في استخدام منظف ومرطب لطيف، كما ستساعد إضافة مضادات الأكسدة مثل فيتامين سي في روتينك اليومي على تحفيز الكولاجين، وتوحيد لون البشرة وتقليل الالتهاب.

 

اقرأ أيضًا..


تعرفي على أفضل 5 خلطات طبيعية لتنعيم البشرة الجافة



اعتني بنظامك الغذائي




استبعاد الشوكولاتة والمقبلات المملحة والأطعمة الدهنية من نظامك الغذائي اليومي أمر حيوي إذا كنتِ تريدين بشرتك تستعيد نضارتها، فالنظام الصحي هو مفتاح البشرة الرائعة.

أيضًا يؤثر السكر الزائد والكحول على صحة الجلد، كما تسبب الجفاف المزمن للبشرة؛ لذا حاولي شرب كميات كبيرة من المياه، لمعالجة الجفاف من الداخل.

استخدمي المرطبات لعلاج مشكلة الجفاف من الخارج. ولإعادة توازن البشرة، ابحثي عن المنتجات المرطبة التي تحتوي على حمض الهيالورونيك.


أعطي الأولوية للنوم




في حين أنه من المغري الانغماس في أجواء الشتاء الاحتفالية، خاصة مع بداية العام، إلا أن النوم مفيد جدًّا للحفاظ على بشرتك في تلك الأجواء الباردة.

فعندما ننام تنتقل بشرتنا إلى وضع التجديد، واستبدال الخلايا التالفة أو الميتة بخلايا جديدة، وإصلاح أي ضرر بيئي. كما يزيد النوم الجيد أيضًا من تدفق الدم إلى الجلد.

من الأفضل، أن تحصلي على نحو 8 ساعات من النوم يوميًّا.



ads
ads