الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. تعرفي على احتياجاتك في أول أسبوع بعد الولادة

الأحد 02/يناير/2022 - 05:06 ص
هير نيوز

تمر الأمهات بالكثير من المراحل الصعبة بداية من الحمل وحتى إنجابها وتربيته، ومن أصعب الأوقات عملية الولادة وما تتعرض له الأم من ألم جسدي ونفسي مما يجعلها في وقت صعب حتى بعد الولادة بأسبوع.

ولكن حتى يمكنكِ تخطي تلك الفترة الصعبة كأم لأول مرة يجب عليكِ الاستعداد لها جيدًا وتحضير كل ما يُساعدك على تخطيها براحة وسلام.

ونشر موقع "very well family" البريطاني، قائمة بالاحتياجات والمستلزمات التي تحتاج إليها النساء بعد الولادة، ومنها: 

فوط نسائية كبيرة الحجم
قد تحتاج المرأة لتلك الفوط النسائية بشدة بعد الولادة ولذلك يمكنك تحضيرها والحصول عليها وأنت ذاهبة للمستشفى، كما يجب أن يكون هناك الكثير منها في المنزل لديكِ.

وتكون تلك الفترة صعبة وتحتاجين للفوط النسائية لما تمر به من نزيف ما بعد الولادة، والذي يستمر لمدة من ستة إلى ثمانية أسابيع، يخرج فيه عبارة عن مزيج من الدم والأنسجة والمخاط والسوائل من الرحم، وسيبدأ ذلك ثقيلًا جدًا في الأسبوع الأول.



- ملابس داخلية بديلة
تحتاجين تلك الملابس البديلة في المستشفى ولعدة أيام في المنزل، سوف تحصلين على زوج أو اثنين من الأزواج الرخيصة في المستشفى، ولكن قد ترغب في شراء ما بين ثلاثة إلى خمسة أزواج آخرين لتنتظرك في المنزل.

- مسكنات الألم التي تصرف بدون وصفة طبية
قد تحتاجين المسكنات بشدة خاصة في الأيام الخمسة أو السبعة الأولى بعد الولادة، تمنحك المستشفى أثناء وجودك هناك بعضها، ولكن يجب أن يكون لديك الإمداد الخاص بك.

ستضعك معظم المستشفيات على نظام من الإيبوبروفين فائق القوة بعد الولادة لتخفيف آلام الولادة القيصرية أو الولادة الطبيعية، ويمكنك الاستمرار في ذلك في المنزل أو التبديل إلى عقار الاسيتامينوفين إذا كنت تفضل ذلك. 
 
وتساعد مسكنات الألم أيضًا في تخفيف آلام تقلصات ما بعد الولادة والتي تحدث عندما يبدأ الرحم في التقلص إلى حجمه المعتاد.



- فوط الرضاعة
قد تحتاجين لشراء أزواج من الفوط القابلة للغسل أو العادية للرضاعة، فإذا كنت تخططين للرضاعة الطبيعية أو الشفط بشكل حصري سيبدأ حليبك في الوصول بعد حوالي 48 إلى 72 بعد الولادة، وسيكون هناك تسرب قبل الرضاعة وبينها أيضًا، فقد تفيدك تلك الفوط إلا إذا كنت ترغب في تغيير ملابسك مرتين أكثر من المعتاد على أي حال.

أم لأول مرة.. كيف تواجهين إصابة طفلك الرضيع بالمغص؟


ads
ads