الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قبل الامتحانات».. وصفات لزيادة التركيز وتقوية الذاكرة عند الأطفال

الأحد 02/يناير/2022 - 11:29 م

أيام قليلة تفصلنا عن بدء امتحانات نصف العام، وهو ما يدفع بالعديد من الأمهات للبحث عن كافة الطرق التي تُساعد أبنائهن على زيادة التركيز وتنشيط الذاكرة وبخاصة مع حالة الكسل التي يعيشها الجميع في ظل الأجواء الباردة التي يشهدها هذا الشتاء، وسنقدم لكِ عزيزتي عددًا من الوصفات الطبيعية التي تُساعد في زيادة التركيز عند الأطفال.

وصفات لزيادة تركيز الأطفال

الوصفة الأولى، وتعتمد على استنشاق زيت عشبة إكليل الجبل أو الروزماري؛ فقد أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن هذا الزيت يحفز الانتباه ويقوي الذاكرة طويلة الأمد، وبالتالي يزيد نسبة التركيز عند الأطفال.



الوصفة الثانية، تعتمد على الحليب الدافئ والزعفران والعسل؛ فكل ما عليكِ هو تحلية الحليب بالعسل النحل وإضافة شعيرات من الزعفران وتقدميه لأطفالك ليتمتعوا بقدرة أكبر على التركيز وتنشط ذاكراتهم.


الوصفة الثالثة، تعتمد على فاكهة الافوكادو والتي تحتوي على ما يزيد على 25 نوعًا من الفيتامينات والمعادن كالحديد والنحاس والمغنسيوم والألياف والبروتين، وهو ما يساعد على زيادة التركيز عند الأطفال.


الوصفة الرابعة، تعتمد على المكسرات؛ فهي تحتوي على بعض الأحماض الدهنية غير المشبعة وأوميجا ثري وفيتامين ب6 وهو ما يساعد على تنشيط المخ وزيادة التركيز والاستيعاب.


الوصفة الخامسة، تعتمد على الشيكولاتة الداكنة، وذلك لاحتوائها على مضادات للأكسدة وهو ما يساعد على رفع القدرة على الحفظ والتركيز.


الوصفة السادسة، تعتمد على الأسماك والمأكولات البحرية وكذلك البيض، وذلك لاحتوائهم على نسبة مرتفعة من الأوميجا 3 المفيدة لصحة العقل وزيادة الذكاء والتركيز.



الوصفة السابعة، تعتمد على البروكلي وذلك لاحتوائه على فيتامين ج وك وهي من الفيتامينات الهامة لتحسين الذاكرة وزيادة التركيز.



وأخيرًا زيت الزيتون؛ فهو يحوي العديد من المعادن والفيتامينات اللازمة لزيادة الذكاء والتركيز فلا تترددي في إضافته لمعظم الوجبات والأطعمة التي تقدميها لطفلك.



وبشكل عام لا تنسى عزيزتي الاهتمام بإضافة الخضروات الطازجة بأنواعها وبخاصة الورقية منها وكذلك إضافة الفواكه الطازجة والعصائر الطبيعية للنظام الغذائي اليومي الذي تقومين بتقديمه لأطفالك للحفاظ على صحتهم البدنية والعقلية، كما عليكِ إبعادهم عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وكذلك الابتعاد عن مشروبات الطاقة والأطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون وذلك حفاظا على نشاطهم وتركيزهم.

ads
ads