الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فلورونا» ينشر الرعب مجددًا في العالم بعد ظهور حالات بإسرائيل.. ما موقف مصر؟

الأحد 02/يناير/2022 - 02:05 م
هير نيوز

ما زال وباء كورونا يفاجئ العالم بالجديد، وسط مخاوف من أن يؤدي انتشاره المتزايد إلى ظهور متحورات تعيد الأمور إلى المربع الأول من جديد.

وخلال الساعات الماضية أعلنت الحكومة الإسرائيلية رصد حالات إصابة بفيروس كورونا، وفيروس الإنفلونزا بشكل مزدوج، فيما يطلق عليه العلماء "فلورونا".

الإعلان الإسرائيلي أطلق حالة جديدة من الرعب، على أثر توقعات بأن يؤدي زيادة حالات الإصابة المزدوجة بكورونا والأنفلونزا العادية، إلى ظهور متحور جديد لكورونا لا قِبَل للبشر به.


 


الأعراض


أما عن الأعراض التي ظهرت على السيدة الإسرائيلية، التي تعد أحدث المصابين بمتحور أميكرون، وفيروس الإنفلونزا المعتاد، فيؤكد الأطباء المعالجون لها، أنها ليست من متلقي لقاح كورونا، إلا أنها تتمتع بصحة جيدة، ولم تظهر عليها أعراض حادة للمرض حتى الآن.


تحذيرات منظمة الصحة العالمية


وبينما حذرت منظمة الصحة العالمية، في تصريحات سابقة لها، من أن استمرار انتقال فيروس كورونا بمتحوراته كافة، بين البشر، يمكن أن يؤدي إلى ظهور متحور جديد أكثر فتكا، ولا تستطيع اللقاحات مواجهته، فإنها لم تصدر أي بيانات رسمية عن حالات الإصابة المزدوجة "فلورونا"، فيما لم تؤكد وزارة الصحة الإسرائيلية، من جانبها، ما إذا كانت الإصابة المزدوجة تسبب مرضًا أكثر خطورة من المعتاد أو لا؟ 


اقرأ أيضًا..


 


فيروس "كوفيد -19"


وفي سياق متصل صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، الدكتور حسام عبدالغفار، بأن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس "كوفيد -19"، ومتحوراته، هي نفسها التي تحمي من الإصابة بالأنفلونزا العادية، وذلك ردًّا على ظهور حالات "فلورونا"، في إسرائيل التي تتفشى فيها أيضًا الإصابات بإنفلونزا الطيور.

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أنه منذ ظهور كورونا في يناير 2020، والعلماء يتحدثون عن إمكانية الإصابة بفيروس كورونا والأنفلونزا في وقت واحد، لافتًا إلى ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية لتفادي ما قد ينتج عن هذا الخلط من مضاعفات.


ads