السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جنايات المنصورة تقضي بإعدام قاتل الطفلة علياء

الأحد 02/يناير/2022 - 03:22 م
هير نيوز

أصدرت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة، حكمًا رادعًا بإعدام المتهم بقتل الطفلة علياء شنقًا، وإلقاء جثتها في القمامة. 

صدر الحكم بإجماع آراء هيئة المحكمة، برئاسة المستشار وائل كمال صالح، وعضوية المستشارين فاروق محمد فخري وعلى أحمد مشهور، ورامي منصور عباس، وأمانة سر أحمد الحنفي، بعد أخذ الرأي الشرعي في إعدامه.
 

تفاصيل الجريمة


وترجع أحداث القضية إلى يناير الماضي، حين اكتشفت أسرة الطفلة علياء بدير ـ 11 سنة ـ اختفاءها، وبعد 5 أيام تمكن ضباط مباحث الدقهلية من العثور على جثتها ملقاة داخل شيكارة بالقمامة، في عزبة الجزار بدائرة مركز شربين، وتبين خطفها وقتلها على يد المتهم الذي اعترف بارتكاب الواقعة.
 
وأمر المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية بإحالة المتهم وشهرته القصاص، 29 سنة، صاحب محل بقالة بمدينة شربين، للجنايات بتهمة قتل المجني عليها الطفلة علياء بدير عيد، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها، وما أن أبصرها أمام المحل الخاص به قام باستدراجها لمسكنه وقام بدفعها أرضًا حتى سقطت مغشيًا عليها، ثم قام بتوثيق يديها وفمها حتى فاضت روحها إلى بارئها محدثًا بها الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها قاصدًا من ذلك قتلها.
 


خطف وقتل


ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة أخرى في الجناية رقم 3687 لسنة 2020 جنايات شربين، والمقيدة برقم 185 لسنة 2020 كلي شمال المنصورة، وهي خطف المجني عليها بالتحايل، واستدراجها لمسكنه، بزعم إحضار شريط عقار دوائي من داخل مسكنه، المتاخم للمحل الخاص به، مستغلًا في ذلك حداثة سنها قاطعًا بذلك الصلة بينها وبين ذويها.
 
وأشارت التحقيقات إلى أن أسرة المجني عليها أرسلتها لشراء مستلزمات من صيدلية، وحال عودتها استدرجها المتهم إلى داخل بيته اعتقادًا منه أنها ابنة شخص بينهما خلاف بسبب شراء منزل، إلا أنها كانت ابنة الوسيط في البيع فقتلها وأخفى جثتها وما أن أتيحت له الفرصة حتى ألقاها في القمامة.

ads
ads