الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 وصفات طبيعية لإزالة نمش الوجه نهائيًا

الأربعاء 05/يناير/2022 - 08:25 ص

تعتبر مشكلة النمش واحدة من المشاكل المؤرقة للعديد من النساء وبخاصة أصحاب البشرة فاتحة اللون والحساسة، وتتعدد أسباب إصابة الوجه بالنمش بين العوامل الوراثية والبيئية كالتعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس أو حتى عوامل التقدم في السن، وهو ما يدفع بالعديد من النساء لمواجهة هذه العلامات بالمكياج وهو ما قد يضر بالبشرة أكثر وأكثر، وحتى نساعدك عزيزتي في الحفاظ علي جمالك ومواجهة النمش سنقدم لكِ عددا من الوصفات الطبيعية التي ستساعدك في ذلك.

الوصفة الأولى تعتمد على الكركم؛ لأنه يساعد في تقليل البقع الداكنة ويقلل من عيوب البشرة، ويمكنكِ وضع القليل من الماء علي الكركم ليتكون عجين تضعينه على أماكن ظهور النمش لمدة 20 دقيقة ثم أغسلي بشرتك بالماء الفاتر وجففيها.

الوصفة الثانية، تعتمد على العسل والبيض؛ للعسل قدرة على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة، ويمكنكِ خلط المكونات في طبق صغير حتى يتكون مزيج يمكنك وضعه على وجهك لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

الوصفة الثالثة، تعتمد علي العسل والقمح، ويمكنك طحن القمح وإضافة العسل إليه، ثم ضعي المخلوط على أماكن الإصابة بالنمش واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بماء فاتر ثم ماء بارد.


الوصفة الرابعة، تعتمد علي الخميرة وماء الورد؛ حيث يمكنك خلطهما ودهن البشرة بهمها حتى جفافهما ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام هذه الوصفة يوميا للتخلص من النمش نهائيا.

الوصفة الخامسة، تعتمد على الطماطم؛ وذلك من خلال هرس ثمرة من الطماطم وإضافة ملعقة من عصير الليمون إليها ثم وضعها علي الوجه وتركها لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة كل يومين للحصول على أسرع نتيجة.

الوصفة السادسة، تعتمد على خل التفاح والعسل الأبيض، ويمكنك مزج المكونات وخلطها ثم وضعها على أماكن الإصابة بالنمش لمدة 15 دقيقة ثم غسل البشرة جيدا ويمكن تكرار هذه الوصفة يوميًا.


اقرأ أيضًا..
الوصفة السابعة والأخيرة، تعتمد على زيت الجوجوبا وزيت الزيتون، ويمكنك مزج ملعقة من زيت الجوجوبا وقطرات من زيت الزيتون وتدليك الوجه بهما لمدة ثلاث دقائق وتركهما على البشرة لأطول فترة ممكنة ثم إزالتهما بمنشفة، ويمكنك تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على أسرع نتيجة.

ads