الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كريمات تساعدك على علاج النمش من وجهك

السبت 09/أكتوبر/2021 - 04:02 م
هير نيوز

يعد النمش من أكبر المضايقات التي قد تصيب الفتاة في وجهها، بل ويمكن أن يكون أحد الأشياء اللافتة للنظر في وجه الفتيات، وهناك عدد كبير من العلاجات التي يمكنها محاربة النمش، وسنستعرض اليوم منها بعض الكريمات والمحاليل التي تستخدم لإزالة النمش.

وعدد موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، بعض أنواع الكريم التي تستخدم في إزالة وإخفاء النمش من الوجه، وهي كالتالي:

كريم التلاشي الموضعي

يعتبر كريم التلاشي، والذي يسمى أيضًا كريم التبييض، متاح بدون وصفة طبية وبوصفة طبية، حيث تحتوي العديد من الكريمات الباهتة على الهيدروكينون، وهو مكون يُعتقد أنه يثبط إنتاج الميلانين ويفتح المناطق الداكنة من الجلد.

قد يسبب كريم الهيدروكينون الموضعي ما يلي: جفاف التهاب يحرق تقرحات تلون الجلد في عام 1982، اعتبرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن منتجات التبييض التي تحتوي على ما يصل إلى 2 في المائة من الهيدروكينون آمنة وفعالة بشكل عام.

في عام 2006، أشارت أدلة جديدة إلى أن الهيدروكينون قد يسبب السرطان في الفئران ويؤدي إلى سواد الجلد وتشوهه، قيام إدارة الغذاء والدواء بترشيح الهيدروكينون لمزيد من الدراسة في إطار البرنامج الوطني لعلم السموم (NTP). ومع ذلك، أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بأن تظل منتجات الهيدروكينون في السوق.

كريم ريتينويد الموضعي

يعتبر كريم الريتينويد هو مركب فيتامين أ. يستخدم لتحسين البشرة المتضررة من الشمس وتفتيح النمش. وفقًا لمراجعة عام 2014، قد توفر الرتينويدات الحماية من الضوء عن طريق امتصاص الأشعة فوق البنفسجية ب. قد يساعد ذلك في منع تكوين نمش جديد. كريمات الريتينويد متوفرة بوصفة طبية أو بدونها. الآثار الجانبية الشائعة هي: احمرار وجفاف وتهيج الجلد وحساسية التقشير.

التقشير الكيميائي

يستخدم التقشير الكيميائي محلولًا كيميائيًا لتقشير وتقشير مناطق الجلد التالفة. لإزالة النمش، يخترق قشر الجلد المعتدل الذي يحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض ثلاثي كلورو أسيتيك الطبقات الوسطى من الجلد. بمجرد إزالة الجلد التالف، يتم تكوين جلد جديد. قد يسبب التقشير الكيميائي بشكل مؤقت ما يلي: لاذع، احمرار، تهيج، انتفاخ متقشر وفقًا للجمعية الأمريكية لجراحة الجلد، تقشير الجلد المعتدل يستغرق ما يصل إلى أسبوعين للشفاء.

ستحتاجين إلى نقع بشرتك يوميًا واستخدام مرهم موضعي، كما ستحتاجين أيضًا إلى تناول وصفة طبية من مضادات الفيروسات لمدة تصل إلى أسبوعين، وتجنبي أشعة الشمس حتى تلتئم بشرتك.

ads
ads