الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لكل البنات.. 3 حركات للدفاع عن نفسك ضد المتحرشين (فيديو)

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 12:01 ص

قال مؤمن كمال، مدرب كاراتيه، إنه بإمكان كل سيدة وفتاة الدفاع عن نفسها ومواجهة التحرش دون اللجوء لأحد ودون الحاجة للتدريب على ألعاب القوى.

وأضاف خلال استضافته في برنامج "جروب الماميز" المذاع على قناة "مدرستنا"، أن هناك ثلاث حركات يمكن التدرب عليهم في المنزل لمواجهة المتحرشين، وهما حركة الشاكوش والتي تستهدف إصابة المتحرش بالصدمة وعدم الاتزان وتوجه هذه الضربة لمنتصف الرأس أو الأنف أو الترقوة، ويعتمد نجاح هذه الحركة على السرعة وعدم التوتر والثبات الانفعالي.

وأوضح "كمال"، أن الحركة الثانية تُسمى ركلة الفخذ، وهنا يجب اللجوء إليها بمجرد تعدي الشخص للمسافة المسموح بها وعدم انتظار الدخول في منطقة الخطر، قائلا: "أول ما الشخص يبدأ يقرب أنا كده بتعرض للخطر ولازم أديله ركلة الفخد وبعدها المفصل علشان ابعده عني ولازم أكون واقفة بجنبي علشان ميقدرش يضربني في أي منطقة من جسمي".

أما الحركة الثالثة، التي تحدث عنها "كمال"؛ فتمثلت في ضربة الأنف لأنها من أضعف الأماكن بجسد الإنسان وتفقده الاتزان وتصيبه بالدوخة والصداع وهو ما سيساعدك على الهروب أو الاستعانة بمن يدافعن عنكِ وينقذك، وتعتمد هذه الحركة على السرعة وعدم التردد.

يذكر أن برنامج جروب الماميز يذاع بشكل يومي على قناة مدرستنا من الساعة الثامنة وحتى العاشرة مساءً، وهو أول برنامج توك شو يخاطب الأمهات.

اقرأ أيضًا..

ads