الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل لديك شفاه رمادية؟.. انتبهي للإصابة بهذا المرض

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 03:16 ص
هير نيوز

أصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، بالولايات المتحدة الأمريكية، تحذيرا من تغير لون الشفاة أو الجلد أو الأظافر إلى اللون الرمادي.


وقالت بأنها مؤشر على أن الشخص يعاني من بوادر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ويجب أن يسعى للحصول على رعاية طبية فورية.

 

علامة تحذير طارئة




طبقا لما ذكره موقع ديلي ميل، فإن عددا من الأطباء الأمريكيين، حذروا من أن تغير اللون في الشفاة أو الجلد أو حتى الأظافر، قد يكون علامة تحذيرية للإصابة بفيروس كوفيد-19.


وطبقا للتحذيرات الأخيرة، أدرك رؤساء الصحة الأمريكيين، أن تغير اللون إلى الرمادي، علامة محتملة لإصابة الشخص بالفيروس في المراحل الأولى.




وفي حال ظهرت تلك الأعراض، على الشخص التوجه إلى الفحص الطبي، والحصول على عناية طبية عاجلة. ويشك الأطباء بأنها علامات خاصة بالإصابة بالمتحور أوميكرون.


11 عرض للإصابة بالمتحور الجديد




تعرف مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، على أكثر من 11 عرضا حتى الآن، للإصابة بمتحور أوميكرون. من بينها الصداع والتهاب الحلق والغثيان.


ورغم ذلك، فإن هيئة الخدمات الصحية الوطنية لا تزال تعترف بثلاثة أعراض فقط كعلامات تحذيرية للإصابة بالفيروس، وهي الحمى والسعال المستمر وفقدان الشم والتذوق.


كما لا تعتبر الخدمات الصحية الوطنية الأمريكية أن تغير لون الشفاة إلى الرمادي أو الجلد أو الأظافر علامة تحذير من الفيروس تستدعي عناية طبية عاجلة.


أعراض أخرى للإصابة بالفيروس

في إرشادات تم تحديثها في فبراير من العام الماضي، قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن لون الشفاه والجلد والأظافر الرمادية قد يكون من أعراض مرض كوفيد.




يعرف تغير لون الشفاة أو الجلد أو الأظافر إلى اللون الرمادي، علميا بأنه الإزرقاق، وهي علامات تحذيرية على انخفاض نسبة الأكسجين في الدم، أو ضعف الدورة الدموية.


ومن الممكن أن يرتبط الإزرقاق، بمشاكل خطيرة بما في ذلك الربو والالتهاب الرئوي وأمراض القلب. ومن المحتمل أن تظهر هذه الأعراض فقط في المراحل المتأخرة من عدوى كوفيد.


اقرأ أيضًا..

زيوت طبيعية لعلاج الحساسية.. ابعدي عن الأدوية


ads
ads