الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيوت طبيعية لعلاج الحساسية.. ابعدي عن الأدوية

الإثنين 03/يناير/2022 - 04:29 م
هير نيوز

تعتبر الحساسية من الأمراض المزمنة التي تصيب الكثير من السيدات والفتيات، وبعضهن يلجأن لتناول الأدوية بكثرة لعلاج الحستسية خاصة الموسمية، وبعضهن لا يعرفن أن هناك زيوتًا طبيعية لعلاج الحساسية.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، الزيوت الطبيعية لعلاج الحساسية.




1- زيت البرتقال 


يستخدم زيت البرتقال الأساسي لعلاج الحساسية؛ حيث يتم استخلاص زيت البرتقال الأساسي من قشر البرتقال الحلو، ويحتوي زيت البرتقال على نسبة عالية من مركب يدعم الجهاز المناعي، كما أنه مضاد للميكروبات مما قد يدعم دفاعات الجسم الطبيعية خلال موسم الحساسية.
 

2- زيت النعناع


يعالج زيت النعناع الحساسية ويساعد على التقليل من الانقباضات التي تسبب السعال. كما قد يساعد زيت النعناع في علاج القلق والتعب العقلي، ويساعد كذلك زيت النعناع في التخفيف من أعراض الحساسية.

3- زيت اللبان 


يقلل زيت اللبان من نشاط الالتهابات في الجسم، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات في الشعب الهوائية، كما يقلل من التهابات الجيوب الأنفية، كما أنه مفيد للأشخاص المصابين بالربو.





4- زيت اللافندر


يثبط اللافندر بشكل طبيعي الالتهابات الناتجة عن الحساسية، ويعد اللافندر خياراً جيداً للتخفيف من حساسية الجلد؛ لأنه لطيف على الجلد ويساعد على تهدئة تهيج الجلد.  

5- زيت الليمون 


يساعد زيت الليمون في علاج التهاب الأنف التحسسي الدائم والموسمي المصاحب لأعراض الحساسية الموسمية، كما يمكن أن يمنع زيت الليمون الأساسي النشاط البكتيري.

6- زيت خشب الصندل


يقلل زيت خشب الصندل من إفراز الهيستامين؛ مما قد يساعد في التحسين من أعراض الحساسية، يمكنك مزج زيت خشب الصندل مع زيت اللبان لعلاج التهاب الأنف التحسسي، كما يساعد على التخفيف من احتقان الأنف وسيلانه والعطس.

 

ads