الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تخلصي من قشرة الشتاء المزعجة بهذه الطريقة المدهشة

الأربعاء 05/يناير/2022 - 01:47 م
هير نيوز


من المعروف أن قشرة الشعر تزداد بشدة في فصل الشتاء، وهي تسبب إزعاجًا وحرجًا كبيرًا للكثير من الفتيات، فهي تجعل مظهر الشعر دهنيًّا وسيئًا عندما تطفو على سطح الشعر أو تظهر على فروة الرأس.

ولكن كيف يمكنك علاج قشرة الشعر بطرق بسيطة وطبيعية في منزلك، إليك أفضل الوصفات الطبيعية: 

1- خل التفاح


يعتبر خل التفاح من أفضل العناصر التي تقضي على قشرة الشعر المتزايدة خلال فصل الشتاء، ويمكنك استخدامه في روتين العناية بشعرك ووضعه كماسك على الشعر لمدة ربع ساعة قبل غسل شعرك؛ حيث إن حموضة الخل تساعد في تحفيز إفراز خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس، كما يوازن درجة حموضة الجلد لتقليل نمو الفطريات وبالتالي ينجح في محاربة قشرة الشعر.




2- صودا الخبز


 توجد صودا الخبز في كل مطبخ حول العالم، وهي علاج سريع ومناسب ومتوفر بسهولة للمساعدة في علاج قشرة الرأس، يُعتقد أنها تعمل كمقشر لطيف لإزالة خلايا الجلد الميتة وتقليل القشور والحكة؛ حيث تحتوي صودا الخبز أيضًا على خصائص مضادة للفطريات يمكن أن تكون مفيدة في علاج قشرة الرأس.


اقرأ أيضًا..


3- الأسبرين


 حمض الساليسيليك هو أحد المركبات الأساسية الموجودة في الأسبرين وهو المسؤول عن خصائصه المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى وجوده في الأسبرين يوجد حمض الساليسيليك أيضًا في العديد من أنواع الشامبو المضاد للقشرة.
 
ويعمل حمض الساليسيليك عن طريق المساعدة في التخلص من الجلد المتقشر وتخفيف القشرة بحيث يمكن إزالتها.

4- جل الصبار 




هو نوع من العصارة التي تضاف بشكل متكرر إلى مراهم البشرة ومستحضرات التجميل والمستحضرات، عند وضعه على الجلد، يُعتقد أن الصبار يساعد في علاج الأمراض الجلدية مثل الحروق والصدفية والقروح الباردة وقد يكون مفيدًا أيضًا في علاج قشرة الرأس.

ويمكن أن تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات في جل الصبار في الحماية من قشرة الرأس.

ads