السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إزاي تتغلبي على غضبك أثناء الخلافات الزوجية؟.. استشاري يجيب

الأربعاء 05/يناير/2022 - 03:48 م
هير نيوز


لا تستطيع الكثير من السيدات السيطرة على غضبهن أثناء الخلافات الزوجية مع أزواجهن؛ ما يزيد من حدة الخلافات ومن لممكن أن تصل إلى الانفصال، ويتساءل البعض كيف تتغلبين على غضبك أثناء الخلافات الزوجية؟

ويجيب الدكتور أحمد بدوي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر بوابة «هير نيوز»، عن تساؤل كيف تتغلبين على غضبك أثناء الخلافات الزوجية؟




1- لازم تعرفي علامات الغضب


يجب على الزوجة أولا معرفة علامات الغضب كي تستطيع التحكم فيه؛ حيث إن علامته تتمثل في خفقان القلب وزيادة عدد دقاته، فضلا عن رفع الصوت، وضيق الصدر والتنفس، والتعرق، والانتقاد الحاد.

2- اعرفي سبب غضبك


يجب على الزوجة حال وجود خلافات زوجية مع زوجها معرفة نقطة أو سبب الغضب، تحديدا؛ حيث يساعدك تحديد سبب الغضب في التعامل معه بحكمة أكبر، ويقلل من أثره على علاقاتك بشريكك.


اقرأ أيضًا..


3- دوني ما يغضبك


 يجب عليكِ تدوين ما يغضبك لمعرفة التعامل معه في المرات المقبلة؛ حيث إن تدوين ما يغضبك يجعلكِ تضعين الأمور في نصابها دون مبالغة.

 4-توقفي عن الكلام


توقفي عن الكلام في حالة الغضب حتى لاتزيد حدة الخلافات الزوجية بينك وبين زوجك؛ لأن الغضب يجعلكي تميلين إلى الكلمات الجارحة والتي لا تستطيعين التحكم فيها؛ لذلك توقفي حتى تستجمعي أفكارك وترتبي كلامك.




5- خدي نفسًا عميقًا


يجب عليكِ أخذ نفس عميق، أثناء الغضب؛ لتتلاشي الصدام بينك وبين زوجك، فأخذ النفس أو العد مثلا يجعلكِ تتحكمين في غضبك بشكل كبير.
 

6- اتحركي من مكانك

 يمكنك التحرك من مكانك حتى تحركين جسمك وهذه من أسهل الطرق للتحكم في الغضب فإذا حدث خلاف بينك وبين زوجك اتركي الغرفة أو مكان الخلاف لدقائق.
 

 7- اعملي تدريب التعاطف


من حين لآخر دربي نفسك على تمرين التعاطف لتبتعدين عن الاسلوب الحاد الذي من الممكن أن يفسد علاقتك بزوجك؛ حيث يساعدك إدراك عدد الأشياء الجيدة على التعاطف ومراجعة الأمر.


ads
ads