الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لـ«البنات».. إزاي تسيطري على غضبك وانفعالاتك

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 02:59 م
هير نيوز


الكثير من الفتيات لا يتحكمن في انفعالاتهن في كثير من المواقف، وبالتالي يقعن في أخطاء كثيرة تؤدي إلى الفشل في الحياة والعمل، وبعض تلك الانفعالات تتسبب في فقدان حياتهن؛ لذلك يجب أن يقمن بتدريب أنفسهن للتحكم في الانفعالات.

وتوضح الدكتورة منى القصاص، خبيرة تنمية بشرية، عبر بوابة «هير نيوز»، خطوات التحكم في الانفعالات للفتيات لتكونين شخصية ناجحة.

 

1- اعرفي تأثير مشاعرك

يجب على الفتيات تحديد مدى تأثير مشاعرهن على الانفعالات؛ حيث إن المشاعر القوية تجعلك غير متحكمة في ردة فعلك؛ لأن ردود فعلك وعدم تحكمك فيها قد يؤثر على علاقاتك وبالتالي يجعلك غير قادرة على مواجهة الصعوبات ولا التعامل معها؛ لذلك ابعتدي عن تأثير المشاعر عليك.

2- حددي إحساسك وشعورك

كما يجب على الفتيات تحديد إحساسهن وشعورهن وحالتهن المزاجية إذا كنتِ تتعاملين مع الصعوبات والمشاكل بهدوء سيجعلك تتحكمين بانفعالاتك بشكل كبير.

3- اكتبي مشاعرك وانفعالاتك في ورقة

كما يجب عليك تدوين أو كتابة انفعالاتك ومشاعرك التي تمرين بها بشكل يومي في ورقة؛ وذلك لتتبع مشاعرك وطريقة ردة فعلك، وحينما تهدئين اقرئيها جيدًا ستتعلمين الدرس وستكونين أكثر هدوءًا. 
 
 

4- تقبلي كل مشاعرك

يجب عليك تقبل مشاعرك جميعها، سواء ردة فعلك المزعجة أو الهادئة، لتستطيعي التحكم في انفعالاتك المقبلة.


5- عبري عن نفسك

يجب عليك معرفة كيف تعبرين عن نفسك، فإذا كان البكاء يساعدك على التعبير فابكي، وكذلك الضحك وكل المشاعر سواء إيجابية أو سلبية، سيساعدك ذلك على ضبط النفس كثيرًا.


6- تدربي على تمارين التنفس

يجب على الفتيات التدريب على تمارين التنفس؛ حيث تساعد على امتصاص الغضب، وبالتالي التحكم في الانفعالات، خذي نفسًا عميقًا إذا تعرضتِ لموقف صعب.

7- حدي من تناول المشروبات بالكافيين

يجب عليك أن تحدي من تناول المشروبات بالكافيين؛ حيث تزيد من إفراز مادة الأدرينالين في الجسم والتي تتسبب في زيادة سرعة ردة الفعل والانفعال.

  

ads