الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نسرين خان أول امرأة سعودية تحصل على رخصة غوص

الخميس 06/يناير/2022 - 11:28 ص
هير نيوز

قبل بضع سنوات، دخلت امرأة في المملكة العربية السعودية التاريخ عندما أصبحت أول امرأة في البلاد تحصل على رخصة مدرب غوص. وهي الشابة نسرين خان صاحبة رخصة عام 2013..

 

نسرين خان أول غواصة سعودية




منذ حصولها على رخصة الغوص، وتقوم نسرين خان، بتدريب نساء أخريات، لتصبح مصدر إلهام للغواصات الطموحات في جميع أنحاء المملكة.


وفي حديثها لصحيفة المدينة السعودية، أوضحت أن تدريب النساء ليصبحن غواصات، هو الشيء الأكثر قيمة الذي تقوم به منذ حصولها على رخصتها.


وأضافت: "رغم كون التدريب لم يكن هدفي الرئيسي لأن السبب الوحيد وراء أن أصبح غواصة هو استكشاف عالم البحار، إلا أني انبهرت به وشاهدت العديد من الأفلام الوثائقية عن البحر وما يخفيه".

 

نسرين خان في شرم الشيخ




وأوضحت نسرين خان أنها في عام 2013، إلتقت بعدد من الغواصين المحترفين بمدينة شرم الشيخ المصرية، وأن عالمهم أثار اهتمامها وعند عودتها إلى جدة، قررت امتهان الغوص.


وأضافت: "في زيارتي الأولى لمركز غطس، سجلت لأكون في دورة أعدتني للحصول على رخصة الغوص الدولية. ثم تدربت على الغوص في المياه المفتوحة وسرعان ما حصلت على الرخصة الوطنية لأكون مدربة".

 

نسرين خان معلمة وغواصة




من المفاجئ أن نسرين خان، تعمل أيضا كمعلمة، وهي تجربة تقول إنها ساعدتها في حياتها، ورغم الاختلاف بين المهنتين، إلا أنها تؤكد أن التعامل مع الأطفال علمها الصبر.


كما أوضحت أنها كمعلمة للأطفال، تعلمت القدرة على التفكير والاستمتاع بما لدي، وهذه خصال يجب أن يتمتع بها مدرب الغوص، الذي يتعامل مع مختلف الأشخاص.


اقرأ أيضًا..

رشيدة طليب.. أول امرأة من أصل فلسطيني تدخل الكونجرس الأمريكي


ads