الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشهرها «البحر المتوسط».. حميات غذائية أكثر رواجًا في 2021| صور

الخميس 06/يناير/2022 - 09:26 ص
هير نيوز

تتمتع بعض الحميات الغذائية برواج كبير في أنحاء العالم، حيث يفضل الملايين تجربة الحميات الغذائية الشهيرة، اعتقادًا منهم بأن نتائجها أكثر ضمانا.


في العام الماضي، كان العالم ينشغل بنحو ثلاث حميات غذائية، وكانوا الأكثر رواجًا بين كافة الحميات الغذائية الأخرى وهي حمية البحر الأبيض المتوسط وحمية داش وحمية الصوم المتقطع.

 

حمية داش



تشتهر حمية داش الغذائية بحرصها الشديد على الحفاظ على مستوى ضغط الدم في الجسم، حيث تعمل على إدخال التغييرات في النظام الغذائي بشكل تدريجي.


في المرحلة الأولى، يبدأ متبع الحمية الغذائية بتناول الخضار والفاكهة، ثم الانتقال إلى التخلي عن اللحوم تدريجيا، ونزع الملح من الوجبات اليومية، حتى الوصول إلى المراحل الأعلى.


تتميز تلك الحمية بضرورة ممارسة رياضات خفيفة بعد وجبتي الغداء والعشاء. وتعتمد على الحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، والفاكهة والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.


حمية الصوم المتقطع




تعتمد حمية الصوم المتقطع بشكل أساسي على الانقطاع عن الطعام لعدد معين من الساعات خلال اليوم، دون الانقطاع عن شرب المياه أو السوائل الطازجة.


تختلف مستويات الحمية الغذائية باختلاف عدد الساعات الذي يتم بها عدم تناول الأطعمة، ولكن مازالت تدور حولها شكوك علمية من حيث تأثيرها على صحة التمثيل الغذائي.


تشتهر تلك الحمية بكونها تسبب فقدان نسبة كبيرة من الكتلة العضلية في الجسم.


حمية البحر الأبيض المتوسط




اقرأ أيضًا..

طبيب تغذية يُحذر: أدوية التخسيس خطيرة جدًا لهذه الأسباب


تعد حمية البحر الأبيض المتوسط من أكثر الحميات شهرة حول العالم، حيث تقوم على التوازن بين العناصر الغذائية المختلفة، كالبروتينات والدهون.


تركز تلك الحمية على السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم، والتي يجب ألا تتجاوز حدود محددة يتم حسابها طبقا لجنس وعمر طول الشخص، ولكن مع تخفيف كميات اللحوم الحمراء والدهون.


تكمن أهمية الحمية في فقدان الوزن، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، كتلك الأمراض المتعلقة بالقلب والسكري والسرطان.

ads
ads