الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسباب وعلاج عسر الجماع عند المرأة

الجمعة 07/يناير/2022 - 04:01 ص
هير نيوز

يعرف "عسر الجماع" عند المرأة بأنه ألم تشعر به المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو بعدها، فما هي الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به، وكيف يمكن علاجه؟

 

أسباب عسر الجماع لدى المرأة




هناك عدة أسباب وراء إصابة المرأة بعسر الجماع، وتعرضها للألم عند ممارسة العلاقة الحميمة، من أهمها التعرض للتشنج المهبلي، والإصابة ببعض التشوهات الخلقية في منطقة المهبل.


أيضا يمكن أن يكون السبب إصابة المرأة بعدوى في العضو التناسلي، أو انسداد فتحة المهبل، أو إصابة المهبل بجفاف حاد، أو ربما ضيق المهبل، وكبر حجم قضيب الرجل.

 

علاج عسر الجماع لدى المرأة




هناك وسائل مختلفة للعلاج من الشعور بالألم لدى المرأة عند ممارسة العلاقة الحميمة، منها الفحص الطبي لمعرفة السبب الحقيقي والذي قد يتم علاجه ببعض الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج.


يمكن حل المشكلة بشكل مؤقت عن طريق استخدام المزلقات في حال كانت المرأة تعاني من جفاف المهبل الحاد، والتي من شأنها تخفيف الألم أثناء العلاقة.


اقرأ أيضًا..

«مسكن للآلام وحارق للدهون».. فوائد الجماع الصباحي للنساء




يمكن استخدام الموسعات، في حال كانت المرأة تعاني من ضيق المهبل، وهو ما يساعد في الإصابة بتشنج المهبل، ويمكن اللجوء إلى العلاجات الجراحية.


فإذا كانت المرأة تعاني من بعض الأمراض كبطانة الرحم المهاجرة، أو الالتهابات الشديدة، أو الالتصاقات. ويمكن أن يصف الطبيب بعد ذلك تغيير الوضعية الجنسية لعدم الشعور بالألم.

ads