الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مسكن للآلام وحارق للدهون».. فوائد الجماع الصباحي للنساء

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 09:00 م
هير نيوز

تعاني المرأة من ضغوطات يومية كبيرة، خاصة المرأة العاملة التي تراعي أسرتها وأطفالها، ويتوجب عليها الموازنة بين مسؤولياتها والحفاظ على تطور علاقتها الخاصة بشريك حياتها.




الأمر الأكثر صعوبة هنا، أنه مع استمرار الضغوط اليومية، قد تفقد المرأة رغبتها الجنسية؛ مما يؤثر بشكل سلبي على زواجها؛ لذا فإن الحل يكمن في العلاقة الحميمة الصباحية..


استجابة لجسمك وعلاقة أطول


ربما لا تعرف أغلب النساء هذة المعلومة، وأن جسم المرأة كجسم الرجل، يستيقظ مع استعداد كبير لممارسة العلاقة الجنسية؛ حيث يكون مستوى هرمون الأستروجين عالياً جداً في الصباح.




ويعد ممارسة الجنس الصباحي هو استجابة لاستعداد الجسم للممارسة العلاقة الحميمة؛ مما ينعكس إيجابيًّا على الرغبة الجنسية لدى المرأة ولدى شريك حياتها.

في الصباح، ستكون فترة الجماع أطول بسبب قدرة الرجل على الانتصاب بشكل أفضل، ولأن مستوى هرمون التستوستيرون عند الرجل يكون في اعلى مستوياته صباحًا.

 

تعزيز صحة الدماغ والحد من التوتر


تعد ممارسة الجنس في الصباح، نوعًا من أنواع الرياضة؛ مما يساعد في حرق الدهون وتنشيط الجسم. كما يساعد إفراز هرمون الدوبامين المسؤول عن الشعور بالسعادة، إلى جانب هرمونات أخرى على تعزيز صحة الدماغ.




أيضًا تساعد العلاقة الحميمة في الصباح على التخلص من التوتر؛ حيث يعمل على تقليل مستويات هرمون التوتر في الجسم، وتحسين مزاجك للحصول على يوم جيد.

وفي حال كنت تعانين من الشعور بالألم عند الاستيقاظ في الصباح، فالحل هو الجماع الصباحي؛ حيث يساعد في إفراز هرمون مسكن للألم يدعى الأندروفين، والذي يساهم في تحسين مزاجك بشكل عام.


اقرأ أيضًا..


4 عادات غذائية تضر صحتك الجنسية.. احذري منها


ads
ads