الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق الحفاظ على الحمل والجنين.. «بلاش عادات غير صحية»

الجمعة 07/يناير/2022 - 04:48 م
هير نيوز


تهتم السيدات الحوامل للحفاظ على صحة حملهن وصحة الجنين، وهناك طرق يجب أن تعرفها وتتبعها السيدة الحامل خلال رحلة الحمل للحفاظ على صحتها وسلامة جنينها لكن بعضهن لا يعرفنها.

وتستعرض «هير نيوز»، طرق الحفاظ على صحة حملك وجنينك:



1- التغذية الصحية المتوازنة


يجب عليكِ الحرص على التغذية الصحية المتوازنة، تناولي الحبوب الكاملة والبروتين للحصول على الطاقة اللازمة، والخضروات والفاكهة من أجل الفيتامينات الضرورية، واحرصي على أن تشمل وجباتك اليومية أطعمة تحتوي على حمض الفوليك، الحديد، والكالسيوم، ويجب أن يحتوي نظامك الغذائي على الدهون الصحية التي تسهم في نقل الفيتامينات والمعادن عبر الدم إلى جميع أجزاء الجسم.  


2- انتظمي في المتابعة الطبية الدورية


يجب عليكِ الحرص على المتابعة الدورية مع طبيب النساء؛ حيث يساعدك على اكتشاف أي مشاكل في وقت مبكر، كما يقدم لكِ النصائح المفيدة لصحتك وصحة طفلك.

 

3- توقفي عن العادات غير الصحية


 توقفي عن العادات غير الصحية مثل الإفراط في تناول الكافيين وشرب الكحوليات، لها أضرار بالغة على صحة الجنين؛ لذلك من المهم التوقف عنها تماماً فور التخطيط للحمل، أو على الأقل فور معرفتك بأنكِ حامل.



اقرأ أيضًا..




4 - اشربي كمية كافية من المياه يوميًّا


 اشربي كمية كافية من المياه يومياً حتى لا تتعرضين للجفاف الذي يتسبب بالكثير من المشاكل الصحية منها التعب، الصداع، الدوار، الأرق، زيادة معدل ضربات القلب، ارتفاع درجة حرارة الجسم.

5-احصلي على قسط كافٍ من النوم الجيد


احصلي على قسط كافٍ من النوم الجيد حيث ان النوم الجيد لفترة كافية يساعد على تدفق الدم في جسمك؛ ما يجعلك تشعرين بتحسن عام في حالتك الصحية، ويمنع إصابتك بالدوار.


6- مارسي الرياضة


احرصي على ممارسة الرياضة واختاري التمارين المخصصة للحمل، مثل السباحة والمشي، واحرصي على الالتزام في ممارسة الرياضة، فهي تحسن صحتك العامة، كما تسهّل عملية الولادة.
 

ads