الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للحوامل.. سناكس صحية تقلل إحساسك بغثيان الصباح

الأربعاء 29/ديسمبر/2021 - 07:19 ص

تعاني معظم النساء الحوامل من غثيان ورغبة في القيء بمجرد الاستيقاظ في الصباح، وذلك بسبب ارتفاع هرمون الحمل خلال فترة الصباح إلى جانب بعض التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الحامل خلال الثلاثة أشهر الأولى، وتبحث معظم النساء عن أطعمة ومشروبات تساعدهن في التخلص من هذا الشعور كتناول بعض الموالح أو المشروبات التي قد تقلل هذا الشعور بالفعل لكنها تضر بصحتهن، وحتى لا تصابي بالتشتت عزيزتي الحامل سنقدم لك بعض الوجبات الخفيفة "سناكس" الصحية التي ستساعدك على التخلص من شعور الغثيان في الصباح.

منتجات ألبان

البداية من منتجات الألبان؛ فهي من أكثر الأطعمة إفادة للمرأة الحامل؛ فهي تحتاج يوميا إلى كوب من الزبادي وكوبين من اللبن، لإمداد جسدها بالكالسيوم اللازم لنمو الجنين خلال الثلث الأول من الحمل، كما أنها من الأطعمة التي تقلل احساس الغثيان.



المكسرات

هي كذلك من الأطعمة الهامة في تقليل الشعور بالغثيان؛ فيمكنك تناول مقدار صغير من المكسرات غير المملحة لتمد جسمك بالبروتين والماغنسيوم والزنك ويمكنك إضافة ملعقة من العسل النحل إليها لتضاعف من قيمتها الغذائية.



المهلبية

المهلبية، كذلك من الوجبات الخفيفة التي يمكنك تناولها خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل لمقاومة الشعور بغثيان الصباح ولكن احذري من كثرة تناولها إذا كنتي تعانين من الإمساك الشديد كما يجب عليكي الحذر كذلك من كم السكر الموضوع بها.



العصائر

العصائر الطازجة، كذلك من المشروبات الخفيفة التي تساعدك في التخلص من غثيان الصباح؛ وخاصة التي تحتوي علي فيتامين سي كالبرتقال والجزر والجوافة والفراولة لأنها إلى جانب قدرتها على مواجهة شعور الغثيان فهي تكافح نزلات البرد ويقوي المناعة.


سلطة الفواكه، كذلك من الوجبات الخفيفة الصحية التي ستفيدك في مقاومة إحساس الغثيان والقئ إلى جانب فوائدها العديدة للأم والجنين.


يمكنك كذلك تناول بعض شرائح الخبز المحمصة الممزوجة بالكمون والزعتر، لتساعدك في فتح الشهية وتقليل الشعور بالغثيان والقيء.

البليلة

من الأطعمة الغنية بفيتامين B اللازم للوقاية من الأنيميا، كما يمكنك إضافة كوب من اللبن إليها لتصبح وجبة متكاملة لإفطار الحامل كما أنها تقيها من الإصابة بالغثيان والقيء خلال فترة الصباح.


البطاطا المشوية

 كذلك من الأطعمة الخفيفة الصحية والتي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية اللازمة لصحة الأم والجنين كما أنها تقاوم احساس الغثيان.


سلطة الخضروات

 سلطة الخضروات المعتمدة على الخضروات الورقية والمضاف إليها الليمون وزيت الزيتون من أهم الوجبات الخفيفة الصحية التي يمكن للمرأة الحامل تناولها للمساعدة في التخلص من احساس القئ.



اقرأ أيضا..

ads