الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«غياب الشغف».. أسباب الطلاق بعد سنوات طويلة من الزواج

السبت 08/يناير/2022 - 05:01 ص
هير نيوز


تحدث الكثير من حالات الطلاق بعد وقت طويل من الزواج، قد تمتد سنوات الزواج خلالها لـ20 عامًا، لكن بعض السيدات لا يعرفن أسباب الطلاق بعد مرور سنوات على الزواج.

وتستعرض رضوى فتحي، استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، أسباب الطلاق بعد سنوات طويلة من الزواج..




1- كثرة الخلافات الزوجية


تؤدي كثرة الخلافات الزوجية إلى الطلاق مهما طالت مدة الزواج، فتراكم الخلافات يجعل الزوجين غير قادرين على تحملها؛ ولذلك يفضلن الطلاق.

2- إهمال العلاقة الحميمة


إهمال العلاقة الحميمة يؤدي إلى الطلاق حتى لو مر على الزواج 30 عامًا، فالعلاقة الحميمة من أساسيات استمرار الزواج، ويمكن أن يحدث الطلاق فقط بسبب مشاكل العلاقة، فبعض الزوجات لا يبحثن عن التغيير خاصة حال وجود اختلاف بينهن وبين أزواجهن، عدم الانتظام في الممارسة.

3- اختفاء الشغف


اختفاء الشغف بعد سنوات من الزواج، يكون سببًا في الطلاق؛ حيث  يصبح الزوجين أكثر ألفة، ويختفي  الشغف من العلاقة؛ لذلك يجب أن تحافظي على الشغف في زواجك، احرصي على إظهار اهتمامك بزوجك.


اقرأ أيضًا..



4- الروتين وتراجع العلاقة الزوجية


كما يؤدي الروتين وتراجع العلاقة الزوجية إلى الطلاق، خاصة مع وجود الكثير من المسؤوليات التي تحتاج إلى الاهتمام، وفي المقابل قد يتراجع الاهتمام بالعلاقة الزوجية، فيصبح شريك الحياة غير مرتاح؛ ما يؤدي إلى الانفصال.


 

5- المحاصرة والغيرة


محاصرتك لزوجك وغيرتك الزائدة عن اللزوم تؤدي للانفصال حتى لو بعد سنوات طويلة؛ حيث تختفي المساحات الشخصية للزوجين، ويشعر أحدهما أو كلاهما بأن الطرف الآخر يحاصره طوال الوقت، فهذا يسبب شعوراً بالضغط، ويزيد المشاكل بين الزوجين؛ ما يؤدي إلى الطلاق.

 

6- المشاكل المالية


قد تؤدي المشاكل المالية والخلافات حول ميزانية الأسرة وأولوية الإنفاق، إلى الطلاق.
 

ads
ads