الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 تغيرات تحدث لجسمك في سنة أولى زواج.. اعرفي إزاي تواجهيها

الأحد 09/يناير/2022 - 01:11 ص
هير نيوز

ربما لا تدرك بعض الزوجات الحديثات، التغيرات الهرمونية، التي يمر بها الجسد خلال السنة الأولى من الزواج، وبالتالي لا يعرفن كيفية التعامل معها، وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 5 تغيرات تحدث للجسم في سنة أولى زواج.



1- تغيرات في شكل وحجم الثدي
في سنة أولى زواج تحدث تغيرات في شكل وحجم الثدي عند المرأة، وذلك نتيجة لزيادة الوزن وتغير بعض الهرمونات مع ممارسة العلاقة الجنسية، أو بسبب التغيرات الهرمونية.


2- زيادة الوزن
ربما تتعرض بعض الزوجات لزيادة الوزن وذلك بسبب تغير العادات الغذائية التي تحدث بشكل سريع ومفاجئ، ما يجعلها تؤثر على هرمون الإستروجين وبالتالي بيأثر على انتظام الدورة الشهرية.


3- تغيرات في الدورة الشهرية
في سنة أولى زواج تحدث تغيرات في الدورة الشهرية، وذلك نتيجة ممارسة العلاقة الحميمة لأول مرة، ودخول الحيوانات المنوية إلى المهبل، فيتم إفراز هرمونات مختلفة، لذلك من الممكن أن يحدث تأخر للدورة الشهرية في أول مرة بعد ممارسة العلاقة، وذلك نتيجة للتوتر، ويمكن أن يكون هناك انخفاض في حدة آلام الدورة الشهرية بعد الزواج، وده نتيجة الاستقرار النفسي وقلة تقلصات عضلات الرحم، كما يمكن أن يحدث عدم انتظام في الدورة الشهرية نتيجة حدوث الحمل.
  

4- تغيرات في الحمل
يمكن أن تحدث تغيرات بسبب الحمل، وبالتالي فلا بد من استشارة الطبيب، ويمكن التعامل مع هذه التغيرات بالهدوء والشعور بأنك تحبين نفسك.

اقرأ أيضًا..
5- تغييرات في المهبل
تحدث تغييرات في المهبل خلال سنة أولى زواج، ومنها وجود بعض الإفرازات، وخاصةً أثناء وبعد العلاقة الجنسية، حيث تساعد في ترطيب المهبل، وبيفرز عنق الرحم مواد مخاطية، تساعد في وصول الحيوانات المنوية للبويضة لتخصيبها.

ads
ads