الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع عصبية طفلك وبكائه المستمر؟| فيديو

الأحد 09/يناير/2022 - 04:18 ص
هير نيوز

قال أحمد أبو الوفا، استشاري الطب النفسي، إن العصبية الزائدة  لدى الأطفال تُعد إحدى علامات القلق الناتجة عن الخوف والغضب، وعلى الأم أن تعرف إن كانت هناك سمات تُشير إلى قلقه، وذلك خلال حواره لبرنامج «جروب الماميز»، المذاع على قناة مدرستنا.

 

وكشف "أبو الوفا" عددًا من علامات القلق لدى الأطفال مثل قضم الأظافر ومشكلات النوم، والتبول اللاإرادي، مؤكدًا أن ظهور أكثر من علامة هي بمثابة إنذار تحذير بإصابة الطفل باضطرابات القلق.

 

إصابة الطفل باضطرابات القلق 

وأكد استشاري الطب النفسي أنه في حالة إصابة الطفل باضطرابات القلق فإن الحمل الأكبر يقع على كاهل الآباء المطالبين في هذا التوقيت بمناقشة أطفالهم أسباب القلق والخوف، وطمأنتهم حتى يتمكن من التعامل بشكل طبيعي، وعليهم كذلك عدم تعنيف الطفل حتى لا تزداد أزمته.


 


اقرأ أيضًا..

روشتة «الطب نفسي» لمحاربة العند عند الأطفال


نصائح للتعامل مع قلق الأطفال

وطرح "أبو الوفا" عددًا من النصائح للتعامل مع الطفل الذي يعاني من القلق ومن الطفل شديد البكاء؛ وذلك كممارسة التدريب المنتظم معهم، في مواجهة خوفهم من تعرضهم للأشياء التي تثير مخاوفهم، وكذا الابتعاد عن الضغط، وعن مطالبة الأطفال بأكثر من مقدرتهم، مثل إجبارهم على المذاكرة وهم متعبون، علاوة على الابتعاد عن التوتر وتبادل الصراخ حتى لا يزداد بكاؤهم، مشيرا إلى الأم وما يجب أن تتسم به من حزم، بمعنى أن تطلب الطلب من طفلها مرة واحدة فقط بحزم وإظهار ضيقها في حال لم ينفذه.

ads
ads