الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تزوج مرتين.. حكاية ستيفن هوكينج عالم الفيزياء أسير الكراسي المتحركة

السبت 08/يناير/2022 - 05:56 م
هير نيوز

يحتفل محرك البحث العالمي الشهير، "جوجل"، بذكرى ميلاد عالم الفيزياء البريطاني الأشهر، ستيفين هوكينج، الذي توفي في 14 مارس عام 2018، عن عمر يناهز 76 عامًا. 


أسير الكراسي المتحركة




ولد ستيفين هوكين في أكسفورد لعائلة من الأطباء، وفي أكتوبر عام 1959، بدأ تعليمه الجامعي في جامعة أكسفورد، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الفيزياء من الدرجة الأولى.


وحصل في مارس عام 1966، على درجة الدكتوراه في الرياضيات التطبيقية والفيزياء النظرية، وتخصص في النسبية العامة وعلم الكونيات. وفي عام 1963، تم تشخيصه بمرض العصبون الحركي (التصلب الجانبي الضموري).


مع مرور الوقت، بدأ ستيفين هوكينج يفقد قدرته على الحركة، والحديث، في البداية تواصل من خلال جهاز توليد الكلام، من خلال استخدام مفتاح يدوي، وفي النهاية باستخدام عضلة خد واحدة.  


سليل جاليليو وآينشتاين




يبدو أن الكون تنبأ بطريقة ما بمستقبل هوكينج، فقد ولد في 8 يناير عام 1942، بالضبط بعد 300 عام من وفاة جاليليو جاليلي، صاحب الرؤية التي الأساس لتطوير العديد من المجالات المعاصرة في العالم.


حصل هوكينج، طوال حياته على 13 درجة فخرية من جامعات مرموقة حول العالم وحصل على عدد من الجوائز المرموقة لإنجازاته العلمية، مثل ميدالية كوبلي وجائزة الفيزياء الأساسية.


توفي هوكينج في يوم ميلاد العالم الشهير ألبرت آينشتاين، وتميز بروح الدعابة، فلم يتمكن مرضه الذي لا علاج له في إعاقته عن الحياة بأي شكل من الأشكال.


الزواج وتحدي المرض 




في 14 يوليو عام 1965، تزوج هوكينج من امرأة تدعى "جين وايلد"، خلال سنوات زواجهما، أنجبا الزوجان ثلاثة أطفال روبرت، ولوسي، وتيموثي.


دخلت زوجته في علاقة عاطفية مع رجل يدعى "جوناثان هيلير جونز" منذ عام 1977، والغريب أن هوكينج كان متقبلا للأمر بشكل كبير، وظلت الأسرة دون تفكك.


اقرأ أيضًا..

استعانت بـ«شيخ وقس وحاخام».. حكاية الراحلة مها أبو عوف مع الفيلا المسكونة بالعفاريت




في عام 1995، تطلق هوكينج من زوجته بعدما وقع بغرام ممرضته "إيلين ماسون" والتي تزوجها وقال عنها بأن وجودها أمر رائع في حياته، فهو تزوج من امرأة أحبها.


في عام 2006، تطلق هوكينج من زوجته الثانية في هدوء، وعاش حتى وفاته مع زوجته الأولى وأطفاله وأحفاده.

ads
ads