الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

امرأة الغرب المتوحشة.. «آني أوكلي» أشهر قناصة في التاريخ

الأحد 09/يناير/2022 - 12:13 ص
هير نيوز

اشتهرت آني أوكلي، بمكانتها الأسطورية في التاريخ الأمريكي، كأشهر امرأة  قناصة والتي ولدت في أوهايو عام 1860، وكانت السادسة من بين تسعة أطفال في أسرتها.

 

أشهر امرأة قناصة في التاريخ الأمريكي




ولدت آني أوكلي، باسم فيوبي آن موسي، توفي والدها بينما كانت تبلغ من العمر 6 سنوات، بعد إصابته بالالتهاب الرئوي. ونقلت آني وإحدى شقيقاتها بدار رعاية.


تعلمت الخياطة، وتلقت بعض التعليم، عانت بعمر العشر سنوات من سوء المعاملة من قبل أسرة تولت مسؤوليتها، ويقال بأنها تُركت بالخارج دون حذاء بالأمسيات الباردة.


في سيرتها الذاتية، أشارت آني، إلى تلك الأسرة باسم "الذئاب"، رغم أنها لم تكشف عن أسمائهم أبدا.

 

امرأة الغرب المتوحشة




بدأت آني، في الصيد بعمر 8 سنوات، وكانت تبيع ما تصطاده لأصحاب المتاجر، بالإضافة إلى المطاعم والفنادق في شمال أوهايو، وبالفعل أصبحت صيادة ماهرة بعمر 15 عاما.


شاركت آني، بأول مباراة إطلاق نار ضد فرانك بتلر، الذي وضع رهان بقيمة 100 دولار، وكانت هي آنذاك، فتاة شابة يبلغ طولها خمسة أقدام فقط.




في عام 1875، فازت الفتاة الصغيرة بالرهان، كما فازت بزوجها الأول، فقد أعجب بها منافسها الذي اصطحبها في جولة ترويجية. وفي عام 1885، انضم الزوجان إلى عرض الغرب المتوحش لبافالو بيل وقاموا بجولة مع الفرقة لمدة 16 موسما.

 

مسيرة رائعة لفتاة الغرب المتوحشة




كانت آني، هي البطل الرئيسي للعروض، فقد تلقت أعلى الفواتير ووضعت صورتها على الملصقات الترويجية. وسافر الزوجان معا إلى إنجلترا باليوبيل الذهبي للملكة فيكتوريا.


في عام 1887، فازت بكومة من الميداليات والجوائز، وقدمت عرض الغرب المتوحش بجولة في أوروبا، وأقامت في باريس لمدة ستة أشهر، قبل جولتها العالمية.


اشترى الزوجان منزلا فخما في نيو جيرسي، وفي عام 1894، قام توماس إديسون بنفسه بتصوير أعضاء العرض حيث كان يشاهد آني وهي تطلق النار.

 

إصابتها بالشلل ووفاتها




عندما كانت تبلغ من العمر 41 عامًا، اصطدم القطار الذي كانت هي وفرانك يسافران به، وأصيبت آني بجروح بالغة. عانت من الشلل المؤقت وخضعت لخمس عمليات جراحية في العمود الفقري.


في عام 1902، واختارت أن تؤدي في مسرحية كتبت من أجلها فقط، وبعد عشر سنوات قامت ببناء منزلا فخما لها في نورث كارولينا، وواصلت العمل حتى الستينات من عمرها.




تعرضت آني، لحادث سيارة في عام 1922، وساءت حالتها وتوفيت بسبب فقر الدم الخبيث عن عمر يناهز 66 عاما. وتوفي زوجها بعد 18 يوما فقط من وفاتها.


اقرأ أيضًا..

تزوج مرتين.. حكاية ستيفن هوكينج عالم الفيزياء أسير الكراسي المتحركة


يُقال إن آني قد علمت 15 ألف امرأة استخدام البندقية وإطلاق النار، كما أنها روجت لخدمة النساء في القتال في القوات المسلحة الأمريكية.

ads
ads