الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري ارتداء الكعب العالي بعد الإصابة بكورونا.. يؤدي إلى الوفاة

الإثنين 10/يناير/2022 - 01:01 ص
هير نيوز

تضاءلت مبيعات الأحذية النسائية ذات الكعب العالي خلال الفترة الماضية منذ بداية انتشار فيروس كورونا، حيث التزمت الكثير من النساء بالحظر والابتعاد عن التجمعات وحتى العمل، مع البقاء طوال الوقت في المنزل، ما جعل الكعب العالي ليس ضروريا لديهن.

ولكن بعض الأبحاث العلمية الروسية وبعض الأطباء حذروا من خطورة ارتداء أحذية الكعب العالي على الأشخاص بعد الإصابة بفيروس كورونا.


وقال الأطباء عن سبب تحذيرهم من ارتداء الكعب العالي بعد الإصابة بفيروس كورونا، إن المرضى عندما يصابون بفيروس كورونا تتأثر الدورة الدموية في أجسادهم وتضعف بشكل كبير، ولذلك يكون من الخطر عليهم ارتداء تلك الأحذية التي تؤدي إلى زيادة المشاكل الصحية.

وحتى بعد التعافي من فيروس كورونا والمرور بمرحلة متلازمة ما بعد الإصابة يكون الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بجلطات الدم بنسبة 13٪ وعند ارتداء النساء في تلك الحالة أحذية ذات كعب عالي فهي بذلك تضغط على الساقين والأوردة مما يجعلها عرضة للإصابة بالسكتة القلبية وخطر الوفاة.

ولذلك يحذر الأطباء من ارتداء تلك الأحذية وقت الإصابة بكورونا أو في مرحلة التعافي، وبدلاً من ذلك على السيدات ارتداء أحذية مريحة وعدم القيام بمجهود بدني مرهق.

نصائح طبية مهمة لتجنب الإصابة بالمزيج الفيروسي «فلورونا» الخطير


ads
ads