الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفيات المشاهير مع بداية 2022.. تهاني الجبالي ومها أبو عوف وآخرهم وائل الإبراشي

الإثنين 10/يناير/2022 - 11:01 ص
تهاني الجبالي
تهاني الجبالي



شهدت بداية شهر يناير من عام 2022 الكثير من الأحزان في الوسط الثقافي والفني والإعلامي؛ حيث فقدنا الكثير من الشخصيات الشهيرة والمؤثرة في المجتمع سواء بمجال الفن أو الإعلام أو الأدب والسياسة، والتي كان آخرها اليوم بوفاة الإعلامي الشهير وائل الإبراشي، عن عمر ناهز الـ58 عامًا.

رحيل وزير الثقافة الأسبق جابر عصفور


كان أول الأخبار الحزينة التي ودعنا بها عام 2021، هو رحيل وزير الثقافة الأسبق، الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، عن عمر ناهز 77 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها الرعاية المركزة لعدة أيام قبل الوفاة.




رحل الدكتور جابر عصفور، في يوم 31 ديسمبر عام 2021، بعد قضاء عدة أيام بالمستشفى وقبل أن يغادرها بعد استقرار حالته الصحية.


وجدير بالذكر أن الدكتور جابر عصفور، كاتب ومفكر وباحث وأكاديمي، حصل على درجة الليسانس من قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف (يونيو 1965)، كما حصل على درجة الماجستير من قسم اللغة العربية بكلية آداب جامعة القاهرة بتقدير ممتاز (يوليو 1969)، وحصل على درجة الدكتوراه من قسم اللغة العربية بكلية آداب جامعة القاهرة.


رحيل الإعلامي ابراهيم حجازي 


توفي الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم حجازي، يوم 3 يناير عام 2022، عن عمر ناهز الـ67 عامًا، وذلك بعد وعكة صحية نقل إلى الرعاية المركزة بسببها؛ حيث كان يعاني توابع إصابته بفيروس كورونا، فضلًا عن حدوث بعض المشكلات الصحية الأخرى.

وتوفى إبراهيم حجازي ورحل عن عالمنا، بعدما جمعته قصة حب كبيرة مع  نادية المستكاوي، وهي بنت الناقد الكبير نجيب المستكاوي، وأخت الناقد الرياضي حسن المستكاوي، وقد حكى الراحل إبراهيم حجازي، في حوار سابق تفاصيل قصة حبهما، وكيف ساعدته في أن يصبح ناقدًا رياضيًا بارزًا في الشارع الكروي المصري.


رحيل الفنان أحمد الحجار


توفي الفنان أحمد الحجار شقيق النجم على الحجار، وابن المطرب والملحن إبراهيم الحجار، عن عمر 65 عامًا، في يوم 4 يناير عام 2022، وذلك بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة أثناء مشاهدته التليفزيون فى المنزل، حسبما قالت أسرة الفنان الراحل.

والفنان الراحل أحمد الحجار، تربى في عائلة فنية، يقودها من أب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى، وكانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، كما أنه التحق بالمعهد العالى للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.


 وفاة الفنانة مها أبوعوف


توفيت الفنانة مها أبو عوف، يوم الخميس الماضي 6 يناير 2022، في أحد مستشفيات القاهرة الجديدة، بعد صراعها مع مرض السرطان؛ حيث عانت منه قبل وفاتها، وكذلك بعد إصابتها بالتهاب رئوي حاد نقلت بسببه للعناية المركزة حتى فارقت الحياة.




والفنانة مها أبو عوف أخت الفنان الراحل الكبير عزت أبو عوف، وبنت الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وكانت قد اشتركت مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت، في تكوين فرقة "الفور إم" في نهاية السبعينيات، وهي الوحيدة بين شقيقاتها التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، بعد دراستها في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.


اقرأ أيضًا..


وفاة المستشارة تهاني الجبالي


رحلت عن عالمنا صباح اليوم 9 يناير، المستشارة تهاني الجبالي، صاحبة المسيرة المهنية الحافلة بالإنجازات، والتي توجت بأن تكون أول امرأة تتولى منصبًا في القضاء.




وكانت تهاني الجبالي  أول قاضية مصرية، بعد صدور القرار الجمهوري في 22 يناير 2003، بتعيينها نائبا لرئيس المحكمة الدستورية، ضمن هيئة المستشارين بالمحكمة، وظلت في منصبها حتى عام 2007؛ حيث عينت في ذلك العام 32 قاضية بالقضاء العالي، ولكن بقيت القاضية تهاني صاحبة أعلى منصب قضائي تحتله امرأة في مصر.





وفاة الإعلامي وائل الإبراشي





توفى اليوم 9 يناير 2022، الإعلامي الكبير وائل الإبراشى بعد صراع مع المرض ومعاناته مع إصابته بفيروس كورونا، ولكن مضاعفات الإصابة بالفيروس دامت حتى وفاته، وأبعدته عن العمل لفترة ليست بالقليلة.

ads
ads