الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخطاء يجب تجنبها في ديكور الصالون وغرفة الاستقبال

الإثنين 10/يناير/2022 - 09:01 م
هير نيوز


يعتبر الصالون أو غرفة الاستقبال هي أساس البيت، وأول ما يقع عين الضيف عليها؛ حيث يجب أن يجري اختيار الأثاث والديكور بعناية فائقة.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، أخطاء يجب تجنبها في ديكور غرفة الاستقبال أو الصالون:




1- كثرة الإكسسوارات 


يجب عليك عدم الوقوع في خطأ كثرة الإكسسوارات في الصالون والاستقبال، ابتعدي عن الزخارف الكثيرة لأنها تعبر عن  إطلالة ديكور فوضوية غير جذابة، ولتفادي هذا الخطأ يمكن دمج الأنماط المتنوعة والمواد والإضاءة لإنشاء مساحة فريدة.

2- نقص الإضاءة 


نقص الإضاءة من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها السيدات عند عمل ديكور الصالون أو غرفة الاستقبال؛ حيث يجب تجنب الإضاءة ذات اللون الأبيض أو الإضاءة الداكنة جدًا؛ لأنها تجعل الجلوس في الغرفة غير مريح، يمكن عمل مزيج الأضواء التي يمكنك إنارتها حسب الحاجة والمزاج العام.
 

اقرأ أيضًا..




3- أثاث غير متناسق


يعتبر الأثاث غير المتناسق في الصالون أو غرفة الاستقبال من الأخطاء التي تقع فيها السيدات؛ حيث لا يجب اختيار الأثاث بشكل عشوائي بل يجب مراعاة مساحة الصالون، في غرفة الاستقبال الضيقة ينصح باللجوء للكراسي بذراعين الصغيرة على الأريكة الضخمة لتجنب ازدحام المساحة.




4- إهمال أهمية الإكسسوارات 


كما أن إهمال أهمية الإكسسوارات في غرفة الصالون أو الاستقبال من الأخطاء الشائعة؛ لذلك  يمكنك الاعتماد على الإطارات، الصور، السجاد، المزهرية والشموع لكن بعيدًا عن المبالغة.

5- إهمال مكان التخزين 


بعض السيدات يهملن مكان التخزين بغرفة الصالون أو الاستقبال وهذا خطا شائع؛ حيث يجب الاهتمام بمكان التخزين لعدم خلق فوضى بالغرفة، يمكنك اللجوء لعدة خيارات مثل خزانة الكتب، الخزانة الجانبية، الرفوف وغيرها؛ لتتمكني من تخزين كل شيء في مكانه.


ads