الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تساعد العلاقات الحميمية على بقائك في نشاط وحيوية؟

الأربعاء 12/يناير/2022 - 07:59 م
هير نيوز


 من المعروف أن العلاقة الحميمية بين الزوجين يمكن أن توفر الكثير من الفوائد لكل منهما، سواء فوائد تعود على الصحة الجسدية أو النفسية أو العقلية، ولكن هناك فوائد ما زلت لا تعرفينها للعلاقة الزوجية، ومن أبرزها الشعور بالنشاط والحيوية.


وإليك مجموعة من الفوائد التي توفرها لكي العلاقة الحميمة، حسب موقع "WebMD" الصحي البريطاني:
 



- تعزز جهاز المناعة

 
الأشخاص الذين يمارسون الجنس لديهم مستويات أعلى من المناعة؛ مما يعزز جسمك ضد الجراثيم والفيروسات؛ حيث وجد الباحثون في جامعة ويلكس في أبحاثهم أن الذين يمارسون العلاقة الحميمبة أكثر من مرة في الأسبوع لديهم مستويات أعلى من الأجسام المضادة، مقارنة بالذين يمارسونها بشكل أقل.

- تعتبر تمرينات


 تشير الأبحاث إلى أن العلاقة الحميمية حقًا شكل رائع من التمارين، لن تحل محل جهاز المشي ولكنها مهمة لشيء ما؛ حيث يستهلك الأشخاص خلال العلاقة حوالي خمس سعرات حرارية في الدقيقة أي أربعة سعرات أكثر من مشاهدة التلفزيون، كما أنها ترفع معدل ضربات قلبك وتستخدم عضلات مختلفة.
 

- تقلل من مخاطر النوبات القلبية


 العلاقة الحميمية جيدة لقلبك، إلى جانب كونها طريقة رائعة لرفع معدل ضربات القلب فهي تساعد في الحفاظ على توازن مستويات هرمون الاستروجين والتستوستيرون.

 

والذي عندما يكون أحدهما منخفضًا تبدأ في المعاناة من الكثير من المشاكل مثل هشاشة العظام وحتى أمراض القلب.

- تخفف الألم


  قبل تناول الأسبرين جربي الوصول إلى النشوة الجنسية، هزة الجماع يمكن أن تمنع الألم، وفقاً لأطباء في جامعة ولاية نيوجيرسي روتجرز؛ حيث تفرز هرمونًا يساعد في التخلص من الألم لديك.

ويمكن أن يمنع أيضًا آلام الظهر والساق المزمنة، وقد أخبرت العديد من النساء أن التحفيز الذاتي للأعضاء التناسلية يمكن أن يقلل من تقلصات الدورة الشهرية، وآلام المفاصل وحتى الصداع في بعض الحالات. 


اقرأ أيضًا..


نصائح من منظمة الصحة العالمية لممارسة علاقة حميمية آمنة



ads
ads