الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاقة البرود العاطفي بالطلاق في سنة أولى زواج.. استشاري تكشف الأسباب

الخميس 13/يناير/2022 - 03:41 ص
هير نيوز

تنتهي الكثير من الزيجات في سنة أولى زواج، حيث يقع الطلاق لأسباب كثيرة، لكن يتساءل البعض هل البرود العاطفي يتسبب في الطلاق بسنة أولى زواج؟، حيث إن بعض السيدات تنتهي حياتهن دون معرفة السبب.

وتجيب أمل رضوان استشاري العلاقات الأسرية، عبر «هير نيوز»، على تساؤل هل البرود العاطفي يتسبب في الطلاق بسنة أولى زواج؟



تقول الدكتورة أمل رضوان، إن البرود العاطفي أو الجنسي هو المنبع الحقيقي للمشكلات الزوجية ويكون سببا في الطلاق المبكر خاصة في سنة أولى زواج، بعض السيدات يكون لديهن برود عاطفي أو جنسي ولا يعترف، كما أن بعض الأزواج يكون لديهم نفس السبب ولم يحاولا العلاج.

تضيف استشاري العلاقات الأسرية، أن البرود يخرج متخفيا في شكل أسباب أخرى تافهة يتحجج بها الزوجان:" بيسكتوا مش بيتاقشوا وبيتحججوا لبعض بسبب البرود العاطفي، وده بيخلي الخلافات الزوجية تتراكم ويؤدي للانفصال في سنة أولى زواج، البرود دا بيقتل العلاقة الزوجية، لأن أساس الزواج مودة ورحمة وتعامل وحياة حميمة".



وتوضح رضوان أن البرود الجنسي أو العاطفي هو أهم سبب في الخلافات الزوجية:" البرود ده سبب كل المشاكل، ممكن الزوجين يتخطيا المشاكل المالية وأي خلافات زوجية كاملا بينهم علاقة حميمية كويسة، كل من الطرفين بيبقى تعبان لكن لما يحس بحض التاني ورغبته في ممارسة العلاقة اللي ربنا خلقها بيهون أي صعاب، لكن البرود في المشاعر والعلاقة بيسبب جفاف وعدم قدرة على تخطي العقبات والمصاعب".

أشارت إلى أن عدم رضاء  اي الطرفين عن العلاقة الجنسية في الزواج، يؤثر سلباً على حياتهما بشكل عام وعلاقتهما الزوجية بوجه خاص، والبرود العاطفي يؤدي إلى تتراجع المشاعر بين الطرفين ويبدأ النفور بالظهور.

اقرأ أيضًا..

ads
ads