الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عصابة الزوجين في قبضة الأمن بعد الاحتيال على المواطنين بوهم السفر

الأربعاء 12/يناير/2022 - 03:48 م
هير نيوز

وجهت الأجهزة الأمنية، ضربة قوية للمحتالين، بعد ضبط تشكيل عصابي بالقاهرة، يضم رجلًا وزوجته، تخصصا في النصب والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للعمل بالخارج.




تفاصيل العملية


وأثبتت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة، احتيال مدير شركة للاستيراد والتصدير، كائنة بدائرة قسم شرطة المرج في القاهرة، وله معلومات جنائية، على المواطنين، عبر إنشاء صفحة عبر "فيسبوك"، مستهدفًا الاستيلاء على مبالغ مالية منهم عقب إيهامهم بقدرته على توفير فرص عمل لهم خارج البلاد.





اقرأ أيضًا..



وكشفت التحريات عن أن المذكور مقيم خارج البلاد، وأن زوجته "شريكة بذات الشركة"، ولها معلومات جنائية، تعاونه من خلال تحصيل المبالغ المالية متحصلات نشاطه الإجرامي، وإرسالها إليه بالخارج. 

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة الثانية، حال وجودها بالشركة المشار إليها، وبحوزتها: 4 جوازات سفر لأشخاص مختلفين، و19 فيزا كارت لعدة بنوك، و8 دفاتر شيكات لعدة بنوك، و3 أكلاشيه باسم الشركة، و3 هواتف محمولة.




اعترافات


وبمناقشة المتهمة اعترفت بتكوين تشكيل عصابي بالاشتراك زوجها، للنصب والاحتيال على المواطنين، والتحصل منهم على مبالغ مالية عقب إيهامهم بقدرتهما على تسهيل إجراءات السفر والإقامة بإحدى الدول، وتوفير فرص عمل لهم، بسلسلة مطاعم خاصة بالمتهم الأول كائنة بذات الدولة. 

وعقب ذلك تقوم المتهمة الثانية بتحويل المبالغ المالية المستولى عليها من المجني عليهم إلى زوجها بتلك الدولة، كما أمكن التوصل إلى 5 من المجني عليهم، وباستدعائهم اتهموها وزوجها بالنصب والاحتيال عليهم، والاستيلاء على مبالغ مالية على النحو المشار إليه.

ads