الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على شروط التقديم للأم المثالية لعام 2022.. والفئات المكرمة

الأربعاء 12/يناير/2022 - 03:42 م
هير نيوز



تستمر وزارة التضامن الاجتماعي في تلقي طلبات الاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2022؛ حيث يستمر تلقي طلبات التقديم ليوم 20 يناير 2022 بمديريات التضامن الاجتماعي على مستوى جميع محافظات الجمهورية.
 

شروط الاختيار


وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن من ضمن شروط الاختيار ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، وألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء، ويُستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسى مطروح والبحر الأحمر وأسوان، وبحد أقصى 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالٍ أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بإحدى المهن، ويُستثنى الابن ذو الإعاقة ذهنيًّا وغير القابل للتعلم.
 
وبالنسبة للأم للأسرة الكافلة من الأطفال "كريمي النسب"، فيستلزم إضافة لكل ما سبق أن يكون الابن البديل قد حصل على مؤهل جامعى، وأخذ من الرعاية والاهتمام القدر المناسب الذي أتاح له حياة نفسية واجتماعية سليمة.


اقرأ أيضًا..



 

الأم البديلة


وأما عن الأم البديلة بأحد دور الرعاية، فيستلزم أن يكون الابن البديل بالدار قد حصل على مؤهل علمي مناسب، وألا يقل عمر الأم عن 45 عامًا، وأن تكون حاصلة على مؤهل علمي مناسب، وألا تقل فترة عمل الأم بالمؤسسة عن 15 عامًا.
 
كما تتضمن الفئات المُكَّرمة لهذا العام الأمّ لثلاثة أبناء بحد أقصى حققت قصة نجاح أو عاشت فترة كفاح، وأمًّا بديلة والأم من ذوي الإعاقة، والأم لابن من ذوي الإعاقة، والأم من مؤسسات الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية، والأم الحاصلة على مشروع للتمكين الاقتصادي.

ads
ads