الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا ترفض المرأة ممارسة العلاقة الحميمية؟.. عوامل تؤثر على رغبتك

الجمعة 14/يناير/2022 - 01:58 ص
هير نيوز

أحياناً تفقد المرأة شغفها تجاه ممارسة العلاقة الحميمة وترفض طلب الزوج في ممارستها كأحد حقوقه، ولكن في ذلك الوقت يجب أن يبحث الزوج عن سبب عزوف المرأة عن العلاقة بدلاً من إلقاء اللوم عليها.

وذلك لأن المرأة لا تفقد شغفها للعلاقة الزوجية وترفضها إلا لعدة أسباب، ومنها: 



- عدم الرضا العاطفي

 يمكن أن يرجع رفض المرأة للعلاقة إلى عدم الرضا العاطفي أو بسبب مشاكل مع أداء الشريك وقلة الرضا العاطفي عن العلاقة فهي تشعر أنها مجرد أداة لإسعاد الزوج وليست شريكة حياته التي يحبها في المقام الأول.
 
 

- التأثيرات الاجتماعية والثقافية
يمكن أن تؤثر ضغوط العمل وضغط الأقران والصور الإعلامية للجنس سلبًا على الرغبة الجنسية، مما يؤدي إلى انخفاض هرمون التستوستيرون، ويؤثر التستوستيرون على الدافع الجنسي لدى كل من الرجال والنساء.  
 
وتبلغ مستويات هرمون التستوستيرون ذروتها في منتصف العشرينات من العمر ثم تنخفض بثبات حتى سن اليأس عندما تنخفض بشكل كبير.

- المشاكل الطبية
تؤثر الأمراض العقلية مثل الاكتئاب أو الحالات الطبية مثل الانتباذ البطاني الرحمي والأورام الليفية واضطرابات الغدة الدرقية على الدافع الجنسي للمرأة عقليًا وجسديًا.

- الأدوية: يمكن لبعض مضادات الاكتئاب بما في ذلك الجيل الجديد من مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائية وأدوية خفض ضغط الدم وموانع الحمل الفموية أن تخفض الدافع الجنسي بعدة طرق مثل خفض مستويات التستوستيرون المتاحة أو التأثير على تدفق الدم.



- العمر
تنخفض مستويات الأندروجينات في الدم بشكل مستمر عند النساء مع تقدمهن في العمر، ولذلك يمكن أن يكون العمر أحد عوامل مؤثر على المرأة فيما يخص رغبتها بالعلاقة الحميمة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads