الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 ضحايا للقاتل الصامت خلال 48 ساعة.. روشتة للحماية والإسعافات

الخميس 13/يناير/2022 - 01:26 م
هير نيوز

القاتل الصامت، تسبب في وقوع ضحايا ومصابين نتيجة للاختناق، خلال 48 ساعة، وقع العديد من الضحايا، عروس فارقت الحياة في ليلة الدخلة، ومصرع أسرة بأكملها في الساحل، وفي إمبابة أم وابنتاها فارقن الحياة وإصابة حفيدتها، نستعرض تلك الحوادث، وروشتة للأسر المصرية وطرق الحماية في حال استنشاق الغاز بالمنزل.




البداية


البداية حادث شهدته منطقة الهرم بالجيزة؛ حيث لقيت عروس مصرعها في اليوم الأول لها بمنزل الزوجية بعدما تزوجت، إثر إصابتها بإسفكسيا الخنق، نتيجة تسريب غاز داخل الحمام، ونقل جثمانها إلى مستشفى أم المصريين.

وتلقى العميد أحمد دسوقي مأمور قسم شرطة الهرم، بلاغًا من مستشفى أم المصريين، باستقبال عروس جثة هامدة، وانتقل ضباط المباحث وتبين وفاة "هاجر.ع.ع"، 27 سنة، بإسفكسيا الخنق، نتيجة تسريب غاز داخل دورة مياه الشقة مقر سكنها ليلة زفافها.

وكشفت التحريات، عن أن زوجها يدعى عصام.ح، 32 سنة، مدير مصنع ملابس، وفي يوم الواقعة دخلت المتوفاة دورة المياه بعد يوم من الزواج، وتأخرت كثيرًا وعندما فتح دورة المياه شاهدها جثة هامدة، ولا توجد بها ثمة إصابات ظاهرة، ولم تتواجد شبهة جنائية في الحادث وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.




3 جثث لأم وابنتيها وحفيتدتها مصابة بإمبابة


 واقعة مأساوية، شهدتها منطقة المنيرة الغربية التابعة لدائرة قسم شرطة إمبابة؛ حيث عثرت أجهزة الأمن على 3 جثث لأم وابنتيها اثنين، وحفيدتها مصابة، إثر تسرب غاز داخل شقة سكنية بمنطقة إمبابة.

البداية عندما تلقى المقدم حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة، بلاغًا بوجود حالات إغماء داخل شقه بمنطقة إمبابة، وانتقلت أجهزة الأمن مدعومة بسيارات إسعاف، وعثر على 3 جثث، كما عثر على طفلة عمرها 13 سنة، مصابة بإغماء تام، وتم نقل الجثث والمصابة لمستشفى إمبابة العام.

بتكثيف التحريات التي أشرف عليها اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة للمباحث، تبين أنه خلال استحمام إحدى الابنتين حدث تسرب الغاز وتسبب في وفاة الأم وابنتيها، وإصابة حفيدتها بالاختناق، وتم نقلها إلى المستشفى، وتحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق وجارٍ الوقوف على مُلابسات الواقعة ومعرفة أسبابها.




اقرأ أيضًا..


حكاية الأرملة وأستاذ الجامعة الغدار أمام محكمة الأسرة



مصرع أسرة بأكلمها في الساحل


وفي الساحل، بمحافظة القاهرة، وقعت مأساة أخرى ولقيت أسرة مصرعها بسبب تسرب الغاز؛ حيث تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا من الأهالي بالعثور على 3 أشخاص متوفين داخل شقة سكنية، انتقل رجال المباحث إلى المكان وتبين من خلال الفحص أن المتوفين شخص وزوجته وابنته نتيجة لتسرب غاز، وتم نقلهم الى المستشفى ويستكمل رجال المباحث تحرياتهم حول الواقعة.

وكشفت المعاينة، عن أن الأسرة مكونة من ثلاثة أفراد داخل الشقة وهم الأب "محمود.ص.م" 53 سنة بالمعاش، والزوجة "سحر.ع.ب" 42 سنة مدرسة والابنة المتوفاة "رتاج" 10 سنوات ومقيمه بذات العنوان، ونقل جميعهم إلى المستشفى.




روشتة للأسر


- في حال حدوث تسرب للغاز ووقوع ضحايا كيف يتم التعامل في هذه الحالة، وطرق إجراء الإسعافات الأولية وخطوات الحماية في حالة استنشاق الغاز بالمنزل.

- في حال استنشاق رائحة الغاز في البيت قم أولا بغلق محابس البوتاجاز والسخان وكذلك محبس الغاز الرئيسي، مع التأكد من غلق الغاز من المقبض المتواجد على الماسورة أو بجانبها في اتجاه عقارب الساعة.

- لا تستعمل مفاتيح الإضاءة أو الهاتف والأجهزة الكهربائية التي قد ينتج منها شرر كهربائي ولا تستخدم المراوح أو التكييف في التهوية خلال وقت التسريب، ويجب فتح الأبواب والنوافذ على مصراعيها للتهوية.

- في حال استمرار تسريب الغاز وعدم معرفة المصدر، يجب الاتصال بشركة الغاز مباشرة والتواجد خارج الشقة حتي التأكد من انتهاء التسريب تماما.

- مراجعة صيانة توصيلات البوتاجاز والسخان دوريا كل 3 أشهر للتأكد من سلامة الاستخدام.

 

 

ads