الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خايفين من الخبرة».. لماذا يرفض الرجال الزواج من امرأة مطلقة؟

الجمعة 14/يناير/2022 - 01:22 م
هير نيوز

تواجه المطلقات أزمة كبيرة في المجتمع حتى تبدأ حياتها من جديد، فليس شيء غريب أن يقع شخص في اختيار خاطيء لشريك حياته ثم ينفصل عنه ليبحث عن شخص آخر ليكمل نقصه.

ولكن المرأة المطلقة تجد صعوبة شديدة في مجتمعنا من أجل الارتباط مرة أخرى، حيث يتهافت الرجال على الزواج من الفتاة التي لم تتزوج من قبل حتى لو كان الرجل مطلقا فهو يبحث عن امرأة بلا تجارب.



وعلقت أستاذة علم الاجتماع، الدكتورة سامية خضر، على رغبة الرجال في الزواج من الفتيات وعدم الالتفات للمرأة المطلقة، وقالت: «يبحث الرجل في مجتمعنا دائما عن المرأة الضعيفة أو التي ليست لها خبرة بالحياة فيكون هو المتحكم الأول والأخير في القرارات وصاحب الخبرة والسلطة الوحيد في العلاقة، وهذا ما يجعله يبحث عن فتاة صغيرة ليست لها تجارب بالحياة ويرى أن المرأة المطلقة لها خبرة بالحياة وصاحبة تجربة سابقة فهي تكون امرأة قوية لا يستطيع أن يلغي شخصيتها».

وأضافت لـ«هير نيوز»: «أعتقد أن المرأة المطلقة لا يجب أن يكون هدفها هو الزواج وبحث الرجل عنها، بل من الأفضل التزامها بعملها وتطوير نفسها بدلا من البقاء بانتظار رجل يتزوجها، فإذا وجدت من يقدرها في طريقتها وقتها يمكنها التفكير في تجربة جديدة ولكن دون أن يحدث ذلك فهي ليست بحاجة لرجل بتكون قوية يكفي عملها ونفسها».

وتابعت الدكتورة سامية خضر: «على الرغم من ادعاء الرجال المساواة إلا أنه الرجل في الحقيقة يظل يرى أنه الأقوى والذي تلجأ له المرأة ويبحث عن الزوجة التي تسمع لكلامه وقراراته ولا تناقشها ولكن بالطبع ليس كل الرجال ولكن هذه هي الأغلبية لذلك هو يبتعد عن المطلقة صاحبة الخبرة والتجارب ويريد الفتاة التي ليس لها تجارب بالحياة».

اقرأ أيضًا..

ads