الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مفيدة للمطلقات.. أفكار مدهشة لمشروعات مربحة من المنزل

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 03:59 م
هير نيوز


المرأة المطلقة تكون أكثر النساء التي بحاجة للعمل حتى يمكن أن تحل الأزمة المادية التي تتعرض لها بعد الطلاق، فهي تكون بحاجة لدخل مادي ثابت لها ولأولادها؛ حتى توفر لهم احتياجاتهم مثلما كان الأمر قبل الانفصال عن والدهم.

ولكن الأم المطلقة تعاني من مشكلة عدم القدرة على ترك الأبناء والذهاب للعمل؛ مما يجعلها في حيرة من أمرها بين الحاجة لتحسين الحالة المادية لأبنائها ولنفسها وبين مسؤولية ترك الأبناء بمفردهم.

ولذلك جمعت لكِ «هير نيوز» أبرز المشاريع المنزلية التي تساعدك في الحصول على المال والعمل من المنزل، ومنها: 



- الأعمال اليدوية


أصبحت مشاريع الأعمال اليدوية من أبرز وأكثر المشاريع شهرة بين النساء خاصة الأمهات فهي أحد المجالات الممتعة للمرأة والتي تبرز فيه إبداعها ونجاحها في تصميم الأعمال اليدوية بنفسها، ويعتبر مجال الهاند ميد مجالًا واسعًا، ويحتوي على الكثير من الأفرع، ويمكنك اختيار الشيء الذي تودين تعلمه والعمل به والحصول على دورات تدريبية عبر الإنترنت دون ترك منزلك.

ثم يمكنك تصميم المنتجات وبيعها عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي تحصلين على المال من منزلك كما تفرغين الطاقة السلبية وتقضي وقت فراغك.


اقرأ أيضًا..




- الكتابة


إذا كان لديك موهبة الكتابة والقدرة على تعلم كتابة المقالات أو القصص القصيرة أو المقتطفات يمكنك بذلك البدء في مشروع كتابة من منزلك فهناك الكثير من المواقع والمنصات الالكترونية تحتاج للعاملين عن بعد بمقابل مادي جيد، يمكنك البحث في هذا المجال والتعمق فيه والحصول على المال وانتي بجانب أبنائك.

- تحضير الطعام والحلوى


أصبحت مشاريع الطعام البيتي منتشرة بكثرة وتفضلها الكثير من النساء فهناك نساء مبدعة في الطبخ وتحضير الطعام ويمكن أن يكون ذلك شيئًا يساعدك على اكتشاف نفسك وبدء مشروعك في تحضير الطعام البيتي وبيعه عبر الإنترنت، وكذلك النساء المبدعات في تحضير الحلوى والمميزات في هذا المجال يمكنك تحضير الحلوى وعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وبيعها والحصول على المال مقابل ذلك.

- تقديم كورسات أونلاين


إذا كنت متقنة لإحدى اللغات التي تعلمتيها خلال دراستك بالكلية قبل الزواج أو لديكِ معلومات في مجال معين من خلال دراستك يمكنك استغلال ذلك والعمل في مجال دراستك عبر الإنترنت، وذلك من خلال تقديم كورسات للطلاب ومساعدتهم على تعلم لغة جديدة أو مجال جديد وذلك من خلال الإنترنت وأنت في منزلك، فمن جانب تستعيدين ما قد تركتيه في ذاكرتك منذ الدراسة، ومن جانب آخر تحصلين على المال دون ترك المنزل.


ads
ads