الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الديك الرومي والمشويات.. وجبات تناسب لمة العيلة في يوم الجمعة

الجمعة 14/يناير/2022 - 08:00 م
هير نيوز

من المعروف أن يوم الجمعة هو يوم تجمع العائلة فالجميع يحظي بيوم راحة أسبوعي واحد بداخل الأسرة، فمن يكون في عمله أو دراسته طوال أيام الأسبوع يقضي ذلك اليوم مع أسرته في المنزل.

ولذلك تحتاج كل أم أن ترتب قائمة من الطعام لذلك اليوم الذي تتجمع فيه العائلة معًا بشكل خاص حتى يمكن للجميع الاستمتاع بتناول الطعام معًا في تجمع عائلي رائع.

وإليك أفضل الأطعمة التي يمكن أن يجتمع أفراد العائلة لتناولها في يوم الجمعة: 

- الديك الرومي


يمكن أن يكون الديك الرومي المشوي مع السلطات والأرز وجبة دسمة وجميلة يحبها الجميع عند تقديمها على سفرتك في يوم الإجازة.

وإليكِ طريقة تحضيره: 



اغسلي الديك الرومي جيدا بالماء والخل والليمون والملح، واتركي نصف ساعة منقوع في الماء، ثم قومي بغلي ماء في وعاء على النار وبعد أن تغلي ضعي الديك مع البهارات واتركيه حتى يغلي قليلا.

ثم ارفعي الديك الرومي، مع عمل خلطة من البصل والثوم البودر والملح والفلفل الأسود والقرفة والروزمارى والزعتر مع السمن واخلطيها جيدا وضعيها في كل جانب من الديك من الداخل والخارج وتحت الجلد.

بعد ذلك قطعي شرائح من البصل والبطاطس والجزر والكرافس بالملح والفلفل وزيت الزيتون وقلبيهم جيدا، ثم ضعي الديك في صينية مع الشرائح من الخضروات وضعي الفويل فوق الديك بالصينية ثم ضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 حتى ينضج تماماً ثم قدميه مع الأرز والسلطات لعائلتك في هذا اليوم المميز.

- المشويات 


الجميع يحب تناول الطعام المشوي من الدجاج واللحم والكفتة فهو طعام خفيف ولذيذ يناسب تجمع العائلو، فيمكنك تتبيل أي من الأطعمة التي يحبها عائلتك وتجهيز الشواية مع الفحم وجعلهم يتجمعون على شوي اللحوم معًا في جو من المرح والضحك، ثم قومي بتقديم الأرز أو المكرونة والسلطة مع المشويات على السفرة لأبنائك بيوم الإجازة.




ads
ads