الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رغم أضرار التدخين.. لماذا يلجأ البعض إلى السيجارة بعد العلاقة الحميمة

الجمعة 14/يناير/2022 - 06:58 م
هير نيوز

يلجأ بعض الرجال إلى التدخين بعد الإنتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، رغم أضرار التدخين بشكل عام على الصحة العامة والصحة الجنسية، ولكن ما السبب الحقيقي وراء سعي الرجال إلى السيجارة في ذلك الوقت..

 

الشعور بالرضا والسعي وراء المزاج الجيد




يساعد النيكوتين الموجود في السجائر في تحسين الحالة المزاجية، وزيادة مستويات التركيز، لذا يلجأ الرجل إلى التدخين بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة في الوقت الذي يسترخي فيه الجسم ويكون معرضًا للتقلبات النفسية.

كما يساعد التدخين على الشعور بالرضا بعد الانتهاء من علاقة حميمة مميزة، رغم التأثير السلبي لهذه العادة، إلا أنها بالفعل تساعد على تحسين المزاج.

 

استعادة النشاط الجسدي والنفسي




فسيولوجيا، استنشاق النيكوتين عن طريق تدخين السجائر بعد ممارسة العلاقة الحميمة، يحرك الأعصاب بطريقة جيدة داخل دماغ الشخص بعدما كانت في حالة استرخاء أثناء العلاقة.


يزيد التدخين بعد العلاقة الحميمة من الشعور بالمتعة والراحة. ويساعد هذا الأمر في استرجاع الرجل طاقته الجسدية والجنسية بشكل سريع بعد العلاقة الحميمة.


اقرأ أيضًا..


«بلاش بوس».. 4 أمراض خطيرة تنتقل عن طريق القبلات بين الزوجين


التخلص من المشاعر السلبية




ينتاب البعض مشاعر سلبية بعد ممارسة العلاقة الحميمة، نتيجة بعض الأفكار المزعجة التي تراودهم بسبب العلاقة؛ لذا يلجأ بعض الرجال إلى التدخين.

يساعد التدخين بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة، في تشتيت الانتباه والتخلص من المشاعر السلبية، من بينها القلق والتوتر والإجهاد.

يجب التذكير جيدا، بأن التدخين يؤثر بشكل سلبي على الصحة العامة والصحة الجنسية بشكل خاص؛ وذلك بسبب المواد السامة التي تحتوي عليها السجائر.


ads
ads