الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دللي نفسك في يوم الإجازة.. روتين أسبوعي للعناية بالبشرة والشعر

الجمعة 14/يناير/2022 - 06:00 م
هير نيوز



تحتاج المرأة العاملة للحصول على وقت خاص لنفسها حتى تدلل نفسها وتشعر بالراحة والاستجمام في منزلها، ويمكن أن تكون خطوات العناية بالنفس هي أكثر ما يسعد أي امرأة ويجعلها تستمتع بجمالها وتتخلص من ضغوط وأعباء العمل.

ولذلك تحتاج المرأة في يوم إجازتها أن تحصل على وقت للعناية ببشرتها وشعرها، على أن يكون ذلك روتين أسبوعي في وقت فراغها تحافظ فيه على بشرتها.

وإليك أفضل روتين أسبوعي العناية ببشرتك وشعرك بالخطوات، حسب موقع "health line" البريطاني:

روتين العناية بالبشرة والشعر


- العناية بالبشرة


الروتين الأسبوعي يجب أن يحتوي على طرق لتنظيف البشرة وتخليصها من الشوائب والبكتيريا، فيمكنك تنظيف بشرتك باستخدام غسول للبشرة مناسب حسب نوعها، وذلك مع استخدام البخار لتنظيف المسام في بشرتك وتخليصها من الجلد الميت.




ثم يحب استخدام المقشر الأسبوعي الذي يساهم في تنظيف البشرة وتخليصها من الجلد الميت، ثم تأتي بعد ذلك خطوة وضع المساكات الطبيعية على بشرتك وتركها حتى تجف ثم غسلها بالماء الفاتر، وفي النهاية يجب وضع كريم مرطب أو تونر يحافظ على بشرتك ويمنحها بريقًا ولمعانًا.


اقرأ أيضًا..


- العناية بالشعر


في البداية يجب غسل شعرك جيدا وتنظيف، ثم يمكنك استخدام حمام كريم أو بلسم مناسب لنوع شعرك مع تركه لمدة ربع ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ، ويجب تجنب الماء الساخن حتى لا يتسبب في ضرر لفروة الرأس.

ويمكنك استخدام ماسكات طبيعية لتركيب شعرك ومنحه لمعانًا ونعومة تدوم معك طوال الأسبوع في يوم الإجازة، وبعد الانتهاء من تنظيف الشعر من الماسكات يجب وضع كريم مناسب لشعر أو الزيت الذي يمنحك ترطيب ثم تقومين بتصفيف الشعر مع تركه ليجف في الهواء الطبيعي ليتخلص من أعباء الحرارة طوال الأسبوع.



ads
ads