الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاده... تعرفي على أسرار حياة نجم الكوميديا «سمير غانم»

السبت 15/يناير/2022 - 07:00 ص
هير نيوز

- في مثل هذا اليوم الخامس عشر من يناير 1937 ولد الفنان المصري سمير غانم بمحافظة أسيوط.

- انضم بعد الثانوية العامة إلى كلية الشرطة احتذاءً بوالده الذي كان ضابط شرطة ولكنه تم فصله منها بعد رسوبه لسنتين متتاليتين، فانتقل لكلية الزراعة.

- تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية.

 

حياته الأسرية


 

- تزوج سمير غانم ثلاث مرات في حياته:

- الأولى من سيدة من الصومال ولم يستمر الزواج.

- الثانية من سيدة أخرى والتي لم تستمر أيضًا.

- الثالثة والأخيرة من الممثلة دلال عبد العزيز وذلك بعد لقائمها معاً في مسرحية "أهلا يا دكتور"، وأنجبا ابنتين هما دنيا وأمل الشهيرة في التلفزيون باسم «إيمي».





اقرأ أيضًا..


في ذكرى رحيل مديحة كامل.. اعتزلت الفن بسبب رؤيا وماتت صائمة



مسيرته الفنية



- وبدأ حياته الفنية كأحد أعضاء فرقة ثلاثي أضواء المسرح وقدم الثلاثة معاً عدد من الأفلام والاسكتشات مثل اسكتش كوتوموتو وعدد من المسرحيات ومنها «حدث في عزبة الورد» و«الراجل اللي أتجوز مراته» و«حواديت»، ثم انفصل عنهم مع بداية السبعينات انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970 وإتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات خلال السبعينات بالإضافة لاشتراكه في الأفلام. وكان آخر عمل مسرحي لهما معاً هو مسرحية أهلا يا دكتور عام 1981. قدم في الثمانينات سلسلة «فوازير رمضان» تحت اسم شخصيتي «سمورة» و«فطوطة».







- خلال فترة السبعينات تنوعت أعماله بين السينما والمسرح والتلفزيون فشارك في فيلم "الصديقان"، فيلم "لسنا ملائكة"، فيلم "واحد في المليون"، فيلم "السراب"، فيلم "المجانين الثلاثة"، فيلم "نحن الرجال طيبون"، فيلم "نار الشوق"، فيلم "فرقة المرح"، فيلم "ولد وبنت والشيطان"، مسرحية "موسيكا في الحي الشرقي" ومسرحية "فندق الثلاث ورقات" أمام الفنان صلاح ذو الفقار، في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات قدم مع جورج سيدهم أهم مسرحيتان في تاريخهما المشترك الفني وهما "مسرحية المتزوجون" عام 1978 ومسرحية "أهلاً يا دكتور" عام 1981. وتعددت نشاطاته الفنية فشارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم "سنوات الانتقام"، مسرحية "فخ السعادة الزوجية"، فيلم "البنات عايزة ايه"، فيلم "اذكياء لكن اغبياء".

- عام 1982 توفي سيد غانم (شقيق سمير ومدير أعماله) مما أدخل سمير في فترة كآبة وقرر من بعد هذه الحادثة تغيير نمط عمله وكان ذلك سبب انفصال فني بين غانم وبين جورج سيدهم.

 

عام 1983 قدم مع المخرج فهمي عبد الحميد أول حلقة من حلقات فوازير فطوطة باسم "فطوطة والأفلام" ونجح نجاحاً هائلاً ما شجعهم على إعادة التجربة في "فطوطة والشخصيات" عام 1986. وفي التسعينات قدم فوازير المتزوجون في التاريخ 1992 وفوازير المضحكون 1993 وفوازير أهل المغنى 1994.

 


 

وفاته

- رحل الفنان سمير غانم في 20 مايو 2021.

 

الزعيم عادل إمام يتحدث عن أسطورة الكوميديا سمير غانم و رد النجم سمير غانم عليه



حوار كوميدي بين الفنان سمير غانم ودلال عبد العزيز وميرفت أمين



سمير غانم كان السبب في "لدغة" إيمي.. وشوف كان بيعاقب بناته إزاي



دلال عبد العزيز هتموت من الضحك بسبب سؤال سمير غانم : ملقيتيش غيري؟



"النجم حسن الرداد يكشف عن وصية النجم سمير غانم والنجمة دلال عبدالعزيز له قبل رحيلهما




ads
ads