الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اعزل نفسك فورًا».. الصحة: تعاملوا مع الإنفلونزا على أنها اشتباه كورونا

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 06:12 م
هير نيوز

حذر الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، المواطن الذي يشعر بأعراض إصابة في جهازه التنفسي الأعلى، من عدم التعامل مع ذلك على أنه إصابة بالإنفلونزا، ولكن عليه أن يتعامل معه على أنه اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا. 


 

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة، في اتصال هاتفي مع برنامج "اليوم" مع سارة حازم، المذاع على قناة dmc ، جميع المواطنين باتخاذ الحذر التام، والتعامل مع جميع الإصابات التنفسية على أنها إصابة بفيروس كورونا، حتى يظهر العكس. 



تطعيم كورونا

  

وقال "عبد الغفار"، إن المستهدف من تطعيم المواطنين في مصر فوق الـ18 عاما بلقاحات كورونا نسبته 39.4%، وهو ما يعني عدده 60 مليون مواطن ومقيم في مصر. 



ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أنه نسبة التطعيم قاربت على 40% من عدد المستهدفين بكامل التلقيح، وأن مصر وصلها 130 مليون جرعة من اللقاحات المختلفة، والمتاح حاليا 68 مليونا و500 جرعة، وهو كاف ليغطي تطعيم المتبقين في مصر بما فيهم الجرعة الثالثة. 




أعراض كورونا

  

وأكد "عبد الغفار" أن أعراض الإصابات في مصر حاليا، تنفسية خفيفة، ولذلك فعلى كل مواطن يشعر بأي عرض مثل هذه أن يعزل نفسه في بيته فورا، وأن يتناول الأدوية اللازمة لهذه الأعراض، وفي حال استمرار ارتفاع درجات الحرارة، يجب عليه أن يتوجه إلى المستشفيات التابعة للصحة والسكان أو الجامعية. 

ads