الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الفئات المستفيدة من قرار السيسي برفع الحد الأدنى للأجور وموعد تطبيق العلاوات

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 10:38 م
هير نيوز

فرحة كبيرة وسعادة غمرت البيوت المصرية، بعد القرارات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، والتي كان أبرزها زيادة الحد الأدنى للأجور، وإقرار عدة علاوات اجتماعية.


ويستفيد نحو 30 مليون موظف مصري من القرار الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، بزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه مصري، خلال صرف علاوتين لكل من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بتكلفة إجمالية تبلغ 18 مليار جنيه.

 

إقرار علاوتين لجميع موظفي الدولة




وخلال اجتماع حضره كل من رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير المالية محمد معيط، لاستعراض مشروع موازنة العام المالي المقبل 2022/ 2023، وجه الرئيس السيسي برفع الحد الأدني لأجور الموظفين المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، عن طريق إقرار علاوتين بتكلفة 8 مليار جنيه، الأولى علاوة دورية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7 في المائة من قيمة الأجر الوظيفي.

والعلاوة الثانية، ستكون عبارة عن علاوة دورية خاصة للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 13 في المائة من المرتب الأساسي.


موعد تطبيق العلاوات

ويستفيد نحو 30 مليون موظف من العاملين في مصر بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية من شهر يوليو لعام 2022، بتكلفة إجمالية حوالي 18 مليار جنيه.

 

الفئات المستحقة لقرارات السيسي




خلال الاجتماع الذي شهد قرارات اقتصادية جديدة، قرر الرئيس السيسي أيضا تعيين 30 ألف معلم بالمدارس المصرية سنويا، لمدة خمس سنوات لتلبية احتياجات قطاع التعليم المصري.


تصل قيمة القرارات التي أقرها الرئيس المصري لتطوير مجال التعليم إلى نحو 3.1 مليار جنيه، كما خصص نحو 1.5 مليار جنيه كحوافز جودة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعات والمعاهد والهيئات البحثية.




كما سيتم رفع مكافأة أطباء الامتياز التي تمنح لهم خلال فترة التدريب خلال سنة الامتياز، ويستفيد من ذلك القرار أيضا أطباء طب الأسنان والعلاج الطبيعي والتمريض.


اقرأ أيضًا..

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا: أمطار وانخفاض مستمر في درجات الحرارة


ads