الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الشاي والفلفل الأحمر».. أطعمة تحمي الأسرة من نزلات البرد

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:49 ص

مع ارتفاع وتزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد والمتحور أوميكرون، ومع انخفاض درجات الحرارة، تبحث معظم النساء عن أفضل الأطعمة التي تمكنهن من حماية أسرهن من التعرض لنزلات البرد، كما تبحث عن الأطعمة التي تساعد في تقوية جهاز المناعة كي يتمكن من التصدي لأي عدوى محتملة، وحتى لا تبحثي كثيرا عزيزتي تقدم لكِ «هير نيوز» قائمة بالأطعمة التي تفيدك في الوقاية من نزلات البرد.

الأسماك


ونبدأ هذه القائمة بالأسماك وبخاصة السلمون والتونة وذلك لإحتوائها علي نسبة مرتفعة من الأوميجا ثري، والذي يساعد بدوره في خفض الالتهابات والتي زيادتها يؤثر في عمل الجهاز المناعي.



الثوم


الثوم، كذلك من الأطعمة الهامة في هذه القائمة وذلك لإحتوائه علي مواد تقاوم الالتهابات وهو ما يجعله فعالا في محاربة ومقاومة نزلات البرد.


الحمضيات


الحمضيات مثل البرتقال والليمون، كذلك من أهم الأطعمة التي تساعد في الوقاية من نزلات البرد، وذلك لإحتوائها علي فيتامين سي والذي له قدرة فائقة في تقوية الجهاز المناعي ومحاربة الفيروسات.



اللبن


ويأتي اللبن كذلك ضمن هذه القائمة، وذلك لإنه يساعد في تجديد سلالات البكتيريا المفيدة وبالتالي يعزز من صحة الجهاز الهضمي ويساعد في الوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا.




الشاي


الشاي، كذلك يأتي ضمن هذه القائمة فهو يساعد علي كسر احتقان الصدر وتهدئة التهاب الحلق وذلك لإحتوائه علي مضادات للأكسدة تساعد في مقاومة نزلات البرد والوقاية من التعرض لها.

اقرأ أيضًا..




الفلفل الأحمر


تناول الفلفل الأحمر، كذلك يساعد في الوقاية من نزلات البرد، وذلك لإحتوائه علي نسبة مرتفعة من فيتامين سي والذي بدوره يساعد في تقوية الجهاز المناعي.


الفطر


وتضم هذه القائمة الفطر أو المشروم وذلك لاحتوائه على مضادات للأكسدة تقوي الجهاز المناعي، إلى جانب احتوائه على البوتاسيوم والألياف وفيتامين B الذي يحافظ على صحة الخلايا.



عسل النحل 


عسل النحل، كذلك من أهم الاطعمة التي تحويها هذه القائمة؛ فهو يعتبر مضاد حيوي طبيعي يساعد في التقليل من أعراض نزلات البرد كالسعال والعطس ويخفف من احتقان الانف والحلق، كما أنه يساعد في تقوية المناعة للوقاية من نزلات البرد.



الموز والأفوكادو


وفي هذه القائمة نجد كذلك الموز والأفوكادو، وذلك لاحتوائهما على مضادات للأكسدة تساعد في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من نزلات البرد.


ads