الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لا تلمسي أنفك».. نصائح لحماية عائلتك من الإصابة بأمراض الشتاء

الأربعاء 19/يناير/2022 - 01:06 م

مع زيادة برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة وارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، تبحث النساء عن أفضل الطرق لحماية أسرهن من الإصابة بأمراض الشتاء والتي تزيد من ضعف المناعة، وحتى لا تبحثي كثيرًا عزيزتي تقدم لكِ «هير نيوز» عددًا من النصائح التي تساعدك في حماية أسرتك من الإصابة بأمراض الشتاء.

النصيحة الأولى 


تتلخص في الحرص علي تناول الطعام الصحي بشكل يومي وتزويد الجسم بالفيتامينات والكربوهيدرات والدهون التي تحافظ علي نشاط الجسم وتقوي جهازك المناعي، مع الحرص على منع تناول الأطعمة المصنعة والسريعة ومرتفعة الدهون والنشويات والسكريات والتي تضعف من عمل الجهاز المناعي، وتزيد من فرص إصابتك بالأمراض.



النصيحة الثانية 


تتلخص في الحرص علي تناول كميات كافية من الماء؛ وذلك للحفاظ على مستويات الرطوبة في الجسم، والذي يساعد بدوره في محاربة الفيروسات والعدوى، ويمكنك الاعتماد على بعض التطبيقات الحديثة التي تذكرك بشرب الماء خلال فصل الشتاء.


النصيحة الثالثة 


وتتمثل في الحفاظ علي نشاط الجسم واللياقة البدنية، ويمكنك مساعدة أسرتك على الخروج لممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي السريع والركض؛ وهو ما يساعدهم على الوقاية من أمراض الشتاء.



اقرأ أيضًا..


النصيحة الرابعة


وتتمثل في الحفاظ على دفء الجسم وبخاصة الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ولتحقيق هذا الدفء أغلقي الأبواب عند الدخول والخروج، مع الحفاظ على إسدال ستائر المنزل، بالإضافة إلى تناول المشروبات الساخنة وارتداء طبقات كافية من الملابس دون الإفراط أو المبالغة.


النصيحة الخامسة


تتمثل في الحفاظ على خلو المنزل من الفطريات والعفونة كأماكن تخزين الملابس والحمام، ولتحقيق ذلك يجب عليكِ تهوية المنزل بشكل جيد وتجفيف الأسطح وتنظيفها بشكل دوري.



النصيحة السادسة


وتتمثل في الحصول على كافة التطعيمات اللازمة بمواعيدها.


النصيحة السابعة


الحرص علي تغطية الانف والفم بالمناديل عند السعال أو العطس وإلقاء المناديل المستعملة في سلة القمامة، مع غسيل  يديك بالماء والصابون.


النصيحة الثامنة


تتمثل في الاحتفاظ بمعقم أو مطهر في المنزل وفي حقائب الخروج، مع تجنب لمس الأنف أو الفم حتى لا تنتشر الجراثيم بسرعة.

النصيحة التاسعة


وتتمثل في الابتعاد قدر الإمكان عن الإحتكاك بالأشخاص المصابين بالأنفلونزا ونزلات البرد.



ads