الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 طرق طبيعية لمنع ظهور شعر الوجه

الخميس 20/يناير/2022 - 04:00 م

تعاني كثير من الفتيات والنساء من مشكلة كثافة ظهور شعر الوجه، وهو ما يدفعهن لإنفاق الكثير من الأموال من أجل التخلص من هذا المظهر الذكوري؛ فبعضهن يخضعن لجلسات إزالة شعر الوجه عن طريق الليزر وبعضهن الآخر يقمن بشراء بعض منتجات التجميل باهظة الثمن للتخلص من هذه المشكلة وإخفائها، وسنقدم لك عزيزتي خلال السطور القادمة بعض الأفكار والطرق الطبيعية التي ستساعدك في مواجهة ظهور شعر الوجه ودون تكلفة تذكر.

الطريقة الأولى 


تعتمد على تناول الشاي بالنعناع؛ لأنه يساعد على استرخاء الأعصاب ويحد من تدفق هرمونات الذكورة في الدم وهي المسؤولة عن نمو شعر الوجه الداكن غير المرغوب فيه، وبالتالي سيقل ظهور الشعر في جسدك بشكل عام وبخاصة في منطقة الوجه.



الطريقة الثانية 


تعتمد على زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر، واللذين يتم استخدامهما في العديد من أغراض التجميل والعناية بالبشرة، ويمكنك استخدامهما كدهان موضعي على مكان ظهور الشعر وهو ما سيساعد في الحد من نموه، وذلك من خلال خلطهما ويفضل استخدامهما بعد غسل الوجه بالماء الدافئ الذي يساعد على فتح مسام البشرة، وتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الزيوت.


الطريقة الثالثة 


تعتمد على الحفاظ على نشاط الجسم من خلال ممارسة الرياضة بشكل دوري ولمدة نصف ساعة يوميًّا؛ لأن ذلك سيسهم في التخلص من الوزن الزائد والذي قد يكون سببًا في زيادة نمو شعر الوجه؛ فتتسبب زيادة وزن بعض النساء والفتيات في حدوث خلل بالهرمونات، وهو ما قد ينتج عنه ارتفاع في هرمونات الذكورة، وبالتالي كثافة ظهور شعر الجسد وبخاصة منطقة الوجه.



اقرأ أيضًا..



الطريقة الرابعة 


تعتمد علي الوخز بالإبر لأنها تمنحك الشعور بالانتعاش وتجدد الطاقة وتخفض مستويات هرمونات الذكورة؛ وهو ما سيسهم بدوره في تقليل نمو شعر الوجه، وربما التخلص منه بشكل نهائي.


الطريقة الخامسة 


وتعتمد علي الاهتمام بشرب المزيد من الماء وهو ما يساعد في تحسين أداء عمليات التمثيل الغذائي، ويحافظ على شباب البشرة، ويمنع زيادة نمو شعر الوجه، ويمنحك بشرة ناعمة صافية خالية من العيوب كالحبوب والبقع الداكنة والشعر الكثيف غير المرغوب فيه.


ads
ads