الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أم لأول مرة.. كيف يمكنكِ التنسيق بين مهام المنزل والعمل مع رعاية طفلك

الجمعة 21/يناير/2022 - 04:40 ص
هير نيوز

تُعاني الأمهات من فكرة التنسيق بين العمل والمهام المنزلية وتربية الأطفال، ويتمثل ذلك بشكل كبير لدى الأم الجديدة التي أنجبت طفل رضيع في شهوره الأولى.

ولكن كيف يمكنكِ التنسيق بين مهام المنزل والعمل مع رعاية طفلك الرضيع في الشهور الأولى؟، حسب موقع "parents" الأمريكي.



- تنظيم الوقت
يعتبر المفتاح السحري لحل كل مشكلات المهام اليومية المتعددة هو تنظيم الوقت فيجب أن يكون هناك وقت للمهام المنزلية اليومية ووقت للطفل، على الرغم من أن الشهور الاولى تكون مرهقة للأم ويكون الطفل الرضيع بحاجتها طوال اليوم إلا أنه يمكنها أن تقوم بأعمالها في وقت راحة الرضيع، وإذا كنت امرأة عاملة يمكنك تخصيص وقت العمل وترك الطفل مع شخص يجلس معه خلال فترة عملك مع تحضير كافة احتياجاته في تلك الفترة بوقت غيابك.

- الحصول على وقت للنوم
من أكثر المشاكل التي تعاني منها الأمهات الجدد بعد الولادة هي النوم لساعات متواصلة حيث يستيقظ الرضيع أكثر من مرة طوال اليوم وهذا ما يجعل الأم غير قادرة على النوم بشكل متواصل، وهذا ما يجعل من الصعب التركيز في المهام المنزلية أو العمل لذلك يجب عليكِ الحصول على وقت معين للنوم يساعدك خلاله شخص ما بالبقاء مع الطفل.



اقرأ أيضًا..
- تحديد الأولويات 
يعتبر تحديد الأولويات شيء ضروري حتى يمكنك القيام بالمهام اليومية، وبالطبع في الشهور الأولى بعد الولادة يكون الطفل الرضيع هو الذي له الأولوية في الرعاية والاهتمام من الأم، لذلك يمكنك الاستغناء عن أي نشاط يمنعك عن الاهتمام بالطفل إلا إذا كان ذلك لا يتعارض ضمه رعايته.

ads