الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تحرك برلماني لاعتماد منهج موحد بـ «حضانات التضامن»

الخميس 20/يناير/2022 - 02:26 م
هير نيوز


قدمت منى عبد الله، عضو مجلس النواب، اقتراحا برغبة طالبت فيه باعتماد منهج قومي موحد، لمرحلة ما قبل رياض الأطفال، بالحضانات التابعة لوزارة التضامن.

وأوضحت النائبة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه أكثر من مرة بتحسين جودة خدمات الطفولة المبكرة، في مرحلة ما قبل رياض الأطفال، وهي فترة ما قبل بلوغ الطفل 4 سنوات، بما يسمح بتطوير شخصية متكاملة للأطفال، يراعى فيها قواعد الصحة والتغذية والتعليم ونماء الشخصية.

وأشارت إلى أن هذا التوجيه يفرض وجود منهج قومي موحد لكل الحضانات، في مرحلة ما قبل رياض الأطفال، وأن يكون هناك خطة وإطارا عاما لمناهج الحضانات، فلا يجوز أن يكون لكل حضانة منهجًا تربويًّا خاصًّا بها.

ولفتت النائبة إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم؛ بهدف تطوير الحضانات وزيادة أعدادها على مستوى الجمهورية مع إعداد معايير للجودة تعتمد من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم والاعتماد.
 
وطالبت بإعادة النظر في توحيد المناهج لهذه الحضانات، من أجل الارتقاء بالعملية التعليمية في مصر، من خلال تبني معايير جودة خدمات الطفولة المبكرة، المقدمة في الحضانات من خلال التعلم، وامتلاك المهارات التي تؤهل الطفل لدخول المرحلة الابتدائية.


اقرأ أيضًا..


ads
ads